فيديوجراف.. صامويل إيتو عميل سرى لنظام الحمدين

السبت، 04 يناير 2020 10:45 ص
فيديوجراف.. صامويل إيتو عميل سرى لنظام الحمدين إيتو
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى فيديو جراف أعدته منصة قطريليكس المتخصصة فى كشف فضائح النظام القطرى، الضوء على علاقة اللاعب الكاميرونى صامويل إيتو بالنظام القطرى، حيث أشار إلى أن "تميم" يواصل التوغل فى أفريقيا لتثبيت أقدامه بها عن طريق سياسة ضخ المال فى المجتمعات لاكتساب الولاء، وأوضح الفيديوجراف أن "تميم" يعتمد على مجموعة من العملاء السريين لمساعدته فى غزو القارة السمراء، ومنهم لاعب كرة القدم الشهير صامويل إيتو لارتباط الأخير بعلاقات وطيدة بكثير من رؤساء الدول الأفريقية وهو ما يجعله مهما بالنسبة لمخططات تميم الاستعمارية.

وأوضح الفيديوجراف أن تميم من أجل أن يضمن ولاء صامويل إيتو جعله سفيرا عالميا لكأس العالم 2020 فى الدوحة، متسائلا: "إلى متى يستمر تميم فى استغلال الرياضة كأداة لأعماله التخريبية؟".

كان فريق من المحققين الفرنسيين قد حقق فى إمكانية تورط الرئيس الفرنسى الأسبق، نيكولا ساركوزى، فى الحصول على مبالغ مالية، مقابل تقديم المساعدة لقطر للفوز بحق استضافة مونديال 2022 لكرة القدم.

وبحسب صحيفة "الديلى تلجراف" البريطانية، التى نشرت الخبر، نقلا عن مصادر مقربة من فريق المحققين قوله بأن الفريق يحقق فى ملفات فساد تتعلق بالرئيس الفرنسى الأسبق، وذلك بحسب ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.  

وتشير شبهات الفريق الفرنسى الى أنه تم تحويل مبلغ 180 مليون يورو، استخدمت لرشوة أعضاء اللجنة المسئولة عن اختيار البلد المستضيف لكأس العالم، كما أن "ساركوزى"، تربطه علاقات جيدة بإدارة الشركة من السابقين والحاليين.

وفازت قطر بحق استضافة كأس العالم 2020، فى حفل أقيم بمدينة زيوريخ السويسرية، وكانت دول مثل أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، نافست قطر للفوز بحق الاستضافة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة