صور.. تفاصيل اجتماع وزير السياحة والآثار والطيران مع مستثمرى جنوب سيناء

السبت، 04 يناير 2020 01:31 م
صور.. تفاصيل اجتماع وزير السياحة والآثار والطيران مع مستثمرى جنوب سيناء اجتماع وزير السياحة مع جمعية مستثمري جنوب سيناء بشرم الشيخ
كتبت ـ آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد وزير السياحة والاثار الدكتور خالد العناني اجتماعا صباح اليوم مع جمعية مستثمري جنوب سيناء بشرم الشيخ ووزير الطيران المدني وجمال نجم نائب محافظ البنك المركزي بدعوة من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لبحث سبل تنمية السياحة في جنوب سيناء بشكل عام وشرم الشيخ بشكل خاص من خلال ازالة المعوقات التي تواجه السياحة.
 
واقترح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بإنشاء شركة سياحية في شرم الشيخ لخدمة السائح الذي يريد زيارة سانت كاترين، بحيث تنشط شرم الشيخ الزيارة للمدينة التاريخية سانت كاترين، وكذلك أكد على ضرورة حل الاجراءات الورقية الطويلة لمن يرغب في التصوير بالمعالم السياحية والاثرية.
 
ومن جانبه، قال عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء، إن الدولة والقيادة السياسية أصبحت عازمة على تنمية وتطوير السياحة، مؤكدا أن المستثمرين طرحوا عددا من القضايا الشائكة على الدكتور خالد العناني، ومنها كيفية القضاء على ظاهرة حرق الأسعار ومبادرة البنك المركزي لدعم قطاع السياحة بحوالي 50 مليار جنيه وآلية تنفيذها في أسرع وقت، وتنفيذ معايير السياحة الخضراء ومنع استخدام الاكياس البلاستيك في جنوب سيناء حفاظا على البيئة .
 
وأضاف، أن الاجتماع تناول توفير خطوط الطيران من إنجلترا إلى شرم الشيخ وكذلك توفير تسهيلات لإحلال وتجديد الفنادق ومشاكلهم مع الكهرباء والفوائد المفروضة.
 
ودعا د. عاطف عبد اللطيف إلى إنشاء شركة طيران منخفضة التكاليف وضرورة تجهيز مطار سانت كاترين، ليكون جاهزا لاستقبال رحلات الطيران من دول العالم، وشدد على ضرورة تخفيض رسوم الجمارك على معدات واجهزة التصويرللشركات الاجنبية التي ترغب في التصوير بالمعالم السياحية سواء افلام أو مواد دعائية فيها لأنها مرتفعة جدا، واقترح د. عاطف عبد اللطيف بضرورة انشاء مطار جديد في منطقة وادي سعال لخدمة دهب ونويبع وطابا وسانت كاترين.
 
ومن جانبه، دعا محمد أبو العينين الى ضرورة الاهتمام بالسياحة العلاجية لأن كل دولة لها مقومات ونحن لدينا مقومات هائلة خاصة بالسياحة العلاجية لم نستغلها ولابد من وجود منظومة كبيرة لتنمية السياحة.
 
IMG-20200104-WA0008
 

IMG-20200104-WA0009
 

IMG-20200104-WA0010
 

IMG-20200104-WA0011
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة