سفير بكين بالقاهرة: مصر المحطة الأولى لزيارات وزير خارجية الصين للخارج فى العام الجديد

السبت، 04 يناير 2020 09:58 ص
سفير بكين بالقاهرة: مصر المحطة الأولى لزيارات وزير خارجية الصين للخارج فى العام الجديد وانج يى وزير خارجية الصين - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد لياو ليتشيانج سفير الصين بالقاهرة أهمية زيارة مستشار الدولة ووزير خارجية الصين وانج يى إلى مصر والمقرر لها يومى 7 و8 يناير الجارى تلبية لدعوة وزير الخارجية سامح شكرى، والتى تعكس الاهتمام بتطوير علاقات الشراكة، كما أنها تعد الزيارة الأولى التى يقوم بها الوزير الصينى إلى مصر منذ عام 2014.

وقال السفير الصينى – فى تصريحات اليوم إن مصر هى المحطة الأولى لزيارات وزير خارجية الصين إلى الخارج فى العام الجديد ما يعكس اهتمام الصين البالغ بتطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

وأضاف أن كلا الجانبين سيتبادلان الآراء بشكل معمق حول القضايا الدولية والإقليمية المهمة وسبل مواصلة تنفيذ التوافق المهم بين الرئيسين عبد الفتاح السيسى وشى جين بينج بهدف دفع عجلة التعاون الصينى - المصرى المشترك لبناء (الحزام والطريق)، فضلا عن تحقيق تطور جديد للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الجانبين.

وأشار إلى أن وزير الخارجية الصينى سيزور أيضا كلا من جيبوتى وإريتريا وبوروندى وزيمبابوى فى إطار جولة أفريقية، مؤكدا أهمية الجولة التى تتزامن مع الاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيس منتدى التعاون الصينى الأفريقى لمتابعة تنفيذ نتائج قمة بكين لمنتدى التعاون الصينى – الأفريقي.

وأوضح أن وانج يى سوف يعلن - خلال زيارته لهذه الدول الأفريقية - التزام الصين بالمبادئ الخالصة والنتائج الحقيقة التى طرحها الرئيس الصينى سعيا وراء تعميق التواصل مع الجانب الأفريقى وتنفيذ التوافق المهم مع القادة الأفارقة ومتابعة نتائج قمة بكين لمنتدى التعاون الصينى – الأفريقى وتعزيز التعاون والصداقة التقليدية بين الصين والدول الأفريقية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة