برنامج "الكبسولة" يكشف أخطر تسريبات لخيرت الشاطر.. نائب مرشد التنظيم: ليس هدفنا الشريعة ولكن السلطة وهنضحى بأى شخص يقترب من الإخوان.. ويعترف بلقائه كاتبا يهوديا لإعلان قبول الإرهابية لنشر العولمة

السبت، 04 يناير 2020 10:20 م
برنامج "الكبسولة" يكشف أخطر تسريبات لخيرت الشاطر.. نائب مرشد التنظيم: ليس هدفنا الشريعة ولكن السلطة وهنضحى بأى شخص يقترب من الإخوان.. ويعترف بلقائه كاتبا يهوديا لإعلان قبول الإرهابية لنشر العولمة الكبسولة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث برنامج "الكبسولة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، تسريبا صوتيا لخيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان، والصادر ضده أحكام قضائية، وهو يتحدث مع بعض عناصر الجماعة وهو يعترف أن الإخوان ليس من هدفهم تطبيق الشريعة الإسلامية، وخلال التسريب الصوتى، اعترف خيرت الشاطر أن جماعة الإخوان هدفها الحكم فقط وليس من هدفها الشريعة والشريعة الإسلامية.
 
 
من جانبها قالت الإعلامية أمانى الخياط، مقدمة برنامج الكبسولة، أن التسريب الصوتى لخيرت الشاطر كان خلال لقائه مع أحد عناصر الإخوان فى عام 2012، مشيرة إلى أن هذا اللقاء ضم بعض أعضاء من التنظيم الدولى للجماعة.
 
وأضافت الإعلامية أمانى الخياط، أن شباب الإخوان كانوا أحد المصادر التى حصل من خلالها البرنامج على التسريبات الصوتية، مشيرة إلى أن الإخوان هدفهم سلطة فقط وليس الدين.
 
 
كما بثت قناة إكسترا نيوز، تسريبا صوتيا لخيرت الشاطر، نائب مرشد جماعة الإخوان وهو يعترف خلال لقائه أحد قيادات التنظيم الدولى للإخوان، ويعترف فيه بأنه التقى بالكاتب اليهودى الأمريكى توماس فريدمان، بعد 25 يناير 2011.
 
وخلال التسريب الصوتى، الذى يعود إلى عام 2012، يتحدث خيرت الشاطر مع أحد أعضاء التنظيم الدولى للإخوان حول تحركات الإخوان خلال فترة الاستفتاء على التعديلات الدستورية فى مارس 2011، ويؤكد فيه أنه التقى بالكاتب اليهودى الأمريكى وكانوا يمزحان مع بعضهما البعض.
 
 
وعرضت قناة إكسترا نيوز تقرير حول توماس فريدمان، ودوره فى نشر الفوضى فى المنطقة العربية، ودوره فى دعم الإخوان.
 
وكشفت قناة إكسترا نيوز، تفاصيل اللقاء الذى جمع بين خيرت الشاطر، نائب مرشد جماعة الإخوان، وبين الكاتب اليهودى الأمريكى توماس فريدمان، خلال عام 2011 وذلك فى إطار مساعى جماعة الإخوان للوصول إلى حكم مصر خلال  تلك الفترة.
 
وخلال اللقاء، طالب توماس فريدمان، من خيرت الشاطر أن تقل الجماعة بمساعى الولايات المتحدة الأمريكية فى نشر العولمة داخل المجتمعات العربية، فيما طمأنه خيرت الشاطر بأن جماعة الإخوان ستقبل العولمة حال وصلت إلى الحكم.
 
ووجه خيرت الشاطر، رسالة إلى توماس فريدمان لإيصالها إلى إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما حينها، بأن الإخوان تطمئن الولايات المتحدة الأمريكية بأنها ستقبل بمطالبها فور الوصول للحكم، وأن على واشنطن ألا تقلق من الجماعة.
 
 
كما بث برنامج الكبسولة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، تسريبا صوتيا لخيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان، والمسجون بعد صدوره أحكام قضائية ضده فى قضايا إرهاب، وهو يهدد بأن جماعة الإخوان هضحى بأى شخص يفكر فى الاقتراب منها، حيث جاءت تصريحات خيرت الشاطر خلال لقائه بعد قيادات الإخوان فى عام 2012، ويتحدثون فيها عن المعارضين لنظام حكم الجماعة، حيث رد خيرت الشاطر على هذا الأمر مهددا بقتل كل من يفكر فى الاقتراب من التنظيم.
 
وذكر البرنامج، الذى تقدمه الإعلامية أمانى الخياط، أن هذا التسريب يؤكد على دموية جماعة الإخوان ويؤكد مساعيهم لإرهاب كل معارض.
 
فيما قال ماهر فرغلى، الباحث فى شؤون الحركات الإسلامية، خلال البرنامج، إن خيرت الشاطر يعد هو أحد أكبر قيادات التنظيم والمتحكم الفعلى للجماعة، مشيرا إلى أن خيرت الشاطر تتلمذ على يد كبار القيادات التى تدعو للعنف مثل الشيخ العدوى، ومصطفى مشهور، أحد مرشدى الإخوان، حيث نجحت الجماعة فى استقطاب خيرت الشاطر فى عام 1974 لافتا إلى أن عمرو التلسمانى حذر من خيرت الشاطر والتيار القطرى بالتنظيم.   









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة