انهيار أجزاء من عقار قديم بالإسكندرية بسبب الطقس السيئ.. صور

السبت، 04 يناير 2020 02:31 م
انهيار أجزاء من عقار قديم بالإسكندرية بسبب الطقس السيئ.. صور سقوط عقار قديم فى الإسكندرية
الاسكندرية ــ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن حى الجمرك بالإسكندرية، عن سقوط أجزاء من عقار قديم بالمحافظة، خالى من السكان، كما أشار بيان صادر من حى الجمرك اليوم ، إلى أن  غرفة العمليات الحى قد تلقت بلاغًا يُفيد بسقوط أجزاء من عقار قديم 4 حارة زاوية عبد السلام الشمرلى خالى من السكان، وتوجهت نجوى أمين رئيس حي الجمرك، بمرافقة والمهندسة وفاء زايد سكرتير عام الحى وإدارة المشروعات والنوباتجية من إدارة المتابعة الميدانية وإدارة اشغال الطريق ووحدة التدخل السريع وبتواجد الحماية المدنية وقسم شرطة الجمرك تم معاينة العقار المذكور عاليه.

وأفادت المعاينة بسقوط واجهة العقار المكون من ثلاثة طوابق، وتم إزالة الأجزاء المعلقة التى تمثل خطورة على المارة والعقارات المجاورة وتم اتخاذ الإجراءات التأمينية اللازمة.

يذكر أن الإسكندرية، قد تعرضت لموجة غير عادية من سقوط الامطار الغزيرة والرعدية، تراوحت شدتها من 35 - 45 مم/يوم، ويصاحب الأمطار انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة  أقل من معدلاتها بنحو من 4 الى 5 درجات.

وناشدت محافظة الاسكندرية المواطنين بعدم الخروج إلى الشوارع إلا فى حالة الضرورة، والبقاء بالأماكن المفتوحة أثناء حدوث البرق، وحذرت المحافظة الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.

كما حذرت محافظة الاسكندرية الوقوف أسفل البلكونات القديمة و المتهالكة، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم، والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، وعدم وقوف السيارات على شنايش الامطار، وعدم ركن السيارات تحت أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار بها.

 

وكانت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، قررت في العاشرة من صباح السبت، فتح البوغاز بعد تحسن طفيف في الأحوال الجومائية ووصول سرعة الرياح وارتفاع الموج ودرجة الرؤية إلي المعدلات التي تسمح بدخول وخروج السفن من وإلي الميناء، وبدأت إدارات الميناء المختصة فوراً بدخول السفن المتراكية علي المخطاف الخارجي طبقا لأولوية تراكيها .

ووجه الربان طارق شاهين رئيس هيئة الميناء جميع الإدارات بتوخي الحذر والالتزام بشروط السلامة والصحة المهنية وذلك للحفاظ على الأرواح والممتلكات، ودخول وخروج السفن والشاحنات والبضائع من والي الميناء بشكل آمن .

 
انهيار ااجزء
انهيار اجزء

 

سقوط اجزاء
سقوط اجزاء

 

عقار خالى من السكان
عقار خالى من السكان

 

عقار قديم
عقار قديم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة