المتهمون بسرقة 4 كيلو ذهب من فيلا بالهرم: استغرقنا 5 ساعات فى كسر الخزنة

السبت، 04 يناير 2020 06:00 ص
المتهمون بسرقة 4 كيلو ذهب من فيلا بالهرم: استغرقنا 5 ساعات فى كسر الخزنة سرقة - أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت اعترافات المتهمين بسرقة خزينة تحتوى على 4 كيلو مصوغات ذهبية، من فيلا رجل أعمال أردنى الجنسية بالهرم، عقب القبض عليهم، أنهم استغرقوا ما يقرب من 5 ساعات فى محاولة كسر الخزينة، إلا أنهم فشلوا فى تحطيمها بآلة حادة، حتى استعانوا بـ"صاروخ" كهربائى، وتمكنوا من كسرها من الخلف.
 
وذكر المتهمون أنهم كانوا يستعدون لبيع المصوغات الذهبية، إلا أنهم فوجئوا برجال المباحث يلقون القبض عليهم، قبل تصريفهم المسروقات، وأضافوا أنهم اتفقوا على تقسيم حصيلة المسروقات بينهم.
 
ومن جانبه ذكر رجل الأعمال أن المتهمين أنفقوا مبلغ مالى فئة الدولار كان بالخزينة، بالإضافة إلى تصرفهم بالبيع فى ساعتين ماركة عالمية، يبلغ سعر إحداهما 22 ألف دولار، بينما تمكن رجال المباحث من إعادة باقى المشغولات الذهبية له كاملة، قبل بيع المتهمين لها.
 
تلقى العقيد محمد نبيل، مأمور قسم شرطة الهرم، بلاغا من رجل أعمال يحمل جنسية دولة عربية، أفاد فيه بسرقة مجهولين خزينة تحتوى على 4 كيلو مشغولات ذهبية، من الفيلا الخاصة به.
 
انتقل خبراء الأدلة الجنائية إلى محل الواقعة، وتبين أن الفيلا تم فتحها بواسطة مفتاح مصطنع، ولا توجد أى دلائل تفيد الدخول بطريقة غير مشروعة.
 
وبإجراء التحريات تبين أن فتاتين تعملان بشركة رجل الأعمال، وتقيم إحداهما بالفيلا بصحبة زوجته وراء التدبير لسرقة الخزينة، حيث استعانتا بـ4 أشخاص أحدهم خطيب واحدة من المتهمتين، واستخدمتا مفتاح لتسهيل دخول المتهمين وسرقة الخزينة التي تحتوى على 4 كيلو مشغولات ذهبية.
 
وبإعداد كمين للمتهمين تمكن رجال المباحث من القبض عليهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتقسيم المسروقات بينهم، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.
 
وذكر رجل الأعمال أن رجال المباحث شكوا فى أمر الفتاتين، إلا أن زوجته أكدت عدم اتهامها لهما، وأنهما بعيدا عن أى شك فى ارتكاب الجريمة، وأنها وأفراد أسرتها يثقون بهما، ورفضت توجيه اتهاما لهما، إلا أن المفاجأة كانت اكتشاف رجال مباحث قسم شرطة الهرم، قبل مرور 24 ساعة على البلاغ، تورط الفتاتين فى تدبير الجريمة، وتم القبض عليهما، ليعترفا بارتكاب السرقة، بالاشتراك مع 4 أشخاص آخرين، أحدهم خطيب المتهمة "زينب"، مقرين بأن خطيب المتهمة هو من استعان بباقى المتهمين، بعد أن سهلت خطيبته والفتاة الأخرى دخولهم بواسطة المفتاح الخاص بهما.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة