أكرم القصاص

26 يناير .. انطلاق ماراثون مراكش الدولى بمشاركة 75 دولة

السبت، 04 يناير 2020 12:02 م
26 يناير .. انطلاق ماراثون مراكش الدولى بمشاركة 75 دولة مارثوان - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق ماراثون مراكش الدولى فى نسخته الـ31 ، يوم 26 يناير الجارى، بمشاركة أكثر من 13 ألف من المحترفين والهواة، من 75 دولة.

وقال مدير الماراثون محمد الكنيدرى، إن دورة 2020 ستشهد مشاركة مديرين وممثلين عن اللجان التنظيمية لماراثونات دولية كبيرة، موضحا أنه تم هذا العام تغيير مدار الماراثون لجعله أكثر سرعة ليكون مناسبا لأداء العدائين، مع الحرص على تقديم المعالم الأكثر شهرة بالمدينة للمتسابقين والزوار.

وأضاف الكنيدرى أن هذه الاحتفالية، التى اكتسبت اعترافا دوليا، تظل الأهم على الصعيد الإفريقى وعلى الساحة العالمية فى المجال، بفضل الزمن القياسى الذى حققه الكينى ستيفان طوم فى 2013 (ساعتان و6 دقائق و35 ثانية).

ويتضمن برنامج المسابقات ، سباقا لمسافة ثلاثة كيلومترات ونصف الكيلومتر سينظم قبل يوم من انطلاق الماراثون يخصص لأطفال المدارس الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10 و13 عاما، بهدف تحفيزهم على الرياضة وتقريبهم من المحترفين فى المجال، فيما سيتم افتتاح قرية الماراثون يوم الخميس 23 يناير الجاري، لتنظيم أنشطة مختلفة من الأغانى والرقصات الفولكلورية الموجهة للجمهور.

يذكر أن ماراثون مراكش الدولى حصل على الاعتماد المؤهل لبطولة العالم التى نظمت ببكين فى 2015، كما حصل على الاعتماد الذى يجعله مؤهلا للألعاب الأولمبية لطوكيو 2020.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة