أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ قنا يجتمع مع رؤساء ومديرى المصانع والشركات لاستيفاء نسبة الـ5٪

الجمعة، 31 يناير 2020 01:27 م
محافظ قنا يجتمع مع رؤساء ومديرى المصانع والشركات لاستيفاء نسبة الـ5٪ جانب من الاجتماع
قنا - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء اشرف الداودى محافظ قنا اجتماعا موسعا مع رؤساء ومديرى المصانع والشركات الخاصة بالمحافظة لاستيفاء نسبة الـ5٪ فى التعيينات الخاصة بحضور العميد وليد البيلى سكرتير عام مساعد المحافظة، وحسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، واسعد اشرف مدير مديرية القوى العاملة.

وأكد محافظ قنا على ضرورة أن تقوم المصانع والشركات بإرسال كشوف بعدد الوظائف المطلوبة بها الي مديرية القوى العاملة مؤكدا على إدماج ذوى الاحتياجات الخاصة داخل المجتمع نظرا لكونهم جزءًا لا يتجزأ من نسيج المجتمع ولديهم طاقات ومهارات يتحتم على الدولة أن تستغلها أفضل استغلال.

وأشار مدير مديرية القوى العاملة الى حرص المديرية على توفير عدد من فرص العمل لهذه الفئة مع توفير التأمين الاجتماعى والصحى لهم لاستغلال إمكانياتهم وقدرتهم وتقديم كل الرعاية والحماية والاهتمام باعتبارها فئة قادرة على الإنتاج .

وأكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي على اهمية حصول ذوى الاحتياجات الخاصة علي شهادة التأهيل والقيام بتدريب تلك الفئة وتجهيزيهم لسوق العمل.

فى سياق اخر قال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إن ميزانية تطوير المدن بمحافظة قنا، تضاعفت ثلاثة اضعاف عن سابقتها ، والتى تشمل شراء معدات نظافة وعمل تغطية وتكاسي للترع ورصف وإنارة طرق وإحلال وتجديد مبانى الوحدات المحلية، وسيتم توجيهها بناء على جلسات تشاورية مع المواطنين.

وأضاف " الدواودى" لـ"اليوم السابع" أن المواطن القنائى سيشعر بنتائج مضاعفة فى ميزانية تطوير المدن خلال الفترة القادمة، وأن المواطن القنائى هو  شريك اساسى فى تنفيذ تلك المشروعات، وأنه تم تكليف رؤساء مجالس المدينة لعمل جلسات تشاورية مع المواطنين حول أولويات تلك القرى والمراكز، للقيام بعملية تنفيذ المشروعات ليكون لها أولوية فى عملية التنفيذ.

وأكد أن ميزانية تطوير بعض القرى ستصل إلى  30 مليون جنيه ، وأن الخطة التى تضعها المحافظة تعمل على توزيع الموارد على كافة القرى الأكثر احتياجاً، وأن تنفيذ تلك المهام يكون عن طريق الجلسات التى يجريها رؤساء مجالس المدينة مع الاهالى فى تلك القرى والمراكز، ومنها أيضاً إنجاز مشاريع الصرف الصحى، والإنتهاء من تركيب الغاز الطبيعى بكافة القرى ضمن الخطة الإستثمارية التى تضعها المحافظة.

جدير بالذكر أن اللواء اللواء أشرف الداودى محافظ قنا قد قام بجولة مفاجئة ليلاً للمقر المؤقت لمستشفى نجع حمادي العام ومستشفى الوقف المركزى يرافقه العميد وليد البيلى وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وبدأ المحافظ جولته بتفقد مستشفى نجع حمادى العام حيث تابع سير العمل بأقسام المستشفى المختلفة والتي شملت "الباطنة – العظام – النساء – الاستقبال – العناية – غرف الاشعة" كما اطمئن علي تواجد الامصال والادوية ووجه بالاهتمام بمستوى النظافة داخل المستشفى وفى حواره مع المرضى اطمئن المحافظ على مدى رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة لهم وشدد على تلبية احتياجات المرضى والعمل على راحتهم واشار الي انه سيتم الانتهاء من المقر الجديد لمستشفى نجع حمادى العام خلال الاشهر القادمة.

وتابع الداودى جولته بتفقد مستشفى الوقف المركزى والتقى بعدد من المواطنين واستمع الى شكواهم من عدم وجود تخصصات الانف والاذن والحنجرة والامراض الجلدية وعلى الفور اعطى محافظ قنا تعليماته لمسئولي الصحة بتوفير اطباء لتلك التخصصات، واستكمل جولته داخل المستشفى بتفقد اقسام العناية المركز والمتوسطة وعناية الاطفال والحضانات واقسام الباطنة والجراحة والنساء وغرف العمليات، وأكد محافظ قنا على ضرورة تقديم خدمة علاجية لائقة للمرضى وحسن معاملتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة