أكرم القصاص - علا الشافعي

كاريكاتير صحيفة سعودية.. فيروس كورونا يلتهم الكرة الأرضية

الجمعة، 31 يناير 2020 08:00 م
كاريكاتير صحيفة سعودية.. فيروس كورونا يلتهم الكرة الأرضية فيروس كورونا يلتهم الكرة الأرضية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الاقتصادية السعودية، عبر موقعها الإلكترونى، كاريكاتيرا يسلط الضوء على خطر فيروس كرورنا الذى ينتشر فى العديد من الدول والمصابين بالآلاف حول العالم، ويوضح الكاريكاتير بفيروسات تلتهم الكرة الأرضية وهو ما يثير الذعر عقب ظهور فيروس كورونا، الذى يواصل الانتشار سريعا فى جميع أنحاء العالم، والآن أعلنت منظمة الصحة العالمية عن حالة طوارئ دولية للصحة العامة.

 

ويسبب فيروس كورونا قلقًا فى جميع أنحاء العالم، حيث تحذر البلدان من السفر إلى الصين وتحذر منظمة الصحة العالمية من أن "العالم بأسره يجب أن يكون فى حالة تأهب"، حيث أعلنت المنظمة الآن عن حالة طوارئ صحية عالمية، حيث توفى أكثر من 200 شخص، وهناك حوالى 9800 حالة من فيروس كورونا فى جميع أنحاء العالم.

 

ووفقا لتقرير مجلة " express" انتشر فيروس كورونا إلى أكثر من 9800 شخص على مستوى العالم، متجاوزًا الآن إجمالى الوباء الذى أصاب السارس فى الفترة 2002-2003.

 

حيث قتل الفيروس الجديد 213 شخصًا، جميعهم من الصين، وهناك 129 حالة مؤكدة فى 22 دولة ومنطقة خارج البر الرئيسى للصين، بما فى ذلك أستراليا وفرنسا وألمانيا وهونج كونج واليابان وتايلاند والولايات المتحدة.

 

من جانبه، أشار المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسيس إلى الانتشار المقلق للفيروس بين الناس خارج الصين، وقال: "السبب الرئيسى لهذا الإعلان ليس بسبب ما يحدث فى الصين ولكن بسبب ما يحدث فى دول أخرى، فمصدر القلق الأكبر هو احتمال انتشار هذا الفيروس إلى البلدان التى تعانى من ضعف النظم الصحية وغير المستعدة للتعامل معه، وعلى العكس، تواصل منظمة الصحة العالمية الثقة فى قدرة الصين على السيطرة على الفاشية".

 

على الرغم من قيام العديد من شركات الطيران بإلغاء الرحلات الجوية إلى الصين وبعض الشركات أغلقت مؤقتًا مئات المتاجر، إلا أن الدكتور تيدروس قال إن منظمة الصحة العالمية لا توصى بتقييد السفر أو التجارة إلى الصين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة