حصاد الجولة الـ 15 من الايجيبشن ليج.. الزمالك يبتعد عن المربع الذهبى بعد "الفصول البايخة".. الأهلى يحافظ على القمة رغم الغياب.. انتفاضة للدراويش بنكهة تونسية.. 3 أهداف من نيران صديقة.. وعودة عمرو جمال للتهديف

الجمعة، 31 يناير 2020 08:39 م
حصاد الجولة الـ 15 من الايجيبشن ليج.. الزمالك يبتعد عن المربع الذهبى بعد "الفصول البايخة".. الأهلى يحافظ على القمة رغم الغياب.. انتفاضة للدراويش بنكهة تونسية.. 3 أهداف من نيران صديقة.. وعودة عمرو جمال للتهديف الزمالك وكارتيرون
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الجولة الخامسة عشرة لمسابقة الدوري العام بتصدر الأهلي للمسابقة بالعلامة الكاملة، رغم وجود 3 مؤجلات من بينها مباراة إنبى التى كان مقرر لها 27 يناير، فيما احتفظ المقاولون العرب بالوصافة، وبيراميدز والاتحاد في المربع الذهبي بعد تأجيل مباراة الزمالك مع المصري البورسعيدى وتعادل الفارس الابيض مع وادى دجلة بهدف لكل فريق .

أولا ..نتائج الجولة

المقاولون العرب 2-0 طنطا

اسوان 2-1 حرس الحدود

المقاصة 1-1 طلائع الجيش

وادى دجلة 1-1 الزمالك

الجونة 2-1 المصرى البورسعيدى

بيراميدز 2-1 نادى مصر

الاسماعيلى 3-2 الانتاج الحربى

سموحة 1-1 الاتحاد السكندرى

ثانياً.. أرقام الجولة

1_ شهدت المواجهات الجولة 15، تسجيل 22 هدفا في 8 مباريات، بمعدل 2.75 في كل مباراة، بواقع 12 هدفا لأصحاب الأرض، و10 أهداف للضيوف ،شهد الشوط الأول تسجيل 11 هدفا، مقابل 11 هدفا أيضا في الشوط الثاني.

2_ احتسبت4 ركلات جزاء في الجولة الخامسة عشرة، نصفهم للحكم محمود ناجي ، سجلت جميعا بنجاح عن طريق، مصطفي جمال "حرس الحدود" في أسوان، وساديو سيمبوريه للمرة الرابعة "المصري" في الجونة، ومعاذ الحناوي للمرة الثالثة "الإنتاج"، باهر المحمدي "الإسماعيلي".

3_ خرج الكارت الأصفر 21 مرة فى الجولة 15 بينما ظهر الكارت الاحمر 3 مرات أشهرها الحكم طارق مجدي لاعبي إف سي مصر أحمد يوسف، أحمد أوكا الكبير، إسلام صالح.

ثالثاً ..مفارقات الجولة

1_  فشل الزمالك في مواصلة الانتصارات التي حققها في الجولات الثلاث الأخيرة بالدوري أمام أسوان، طنطا والجونة على الترتيب بالتعادل مع وادى دجلة ليبتعد عن المربع الذهبى ويتراجع للمركز الخامس بجدول المسابقة .

2_  تلقى محمد أبو جبل حارس الزمالك هدفاً بعد 402 دقيقة، حيث حافظ الحارس على شباكه في 4 مباريات قبل مواجهة دجلة.

3_ عاد عمرو جمال مهاجم طلائع الجيش والأهلى السابق للتهديف بالدورى المحلى بعد غياب دام 1068 يومًا عقب إحراز هدف فريقه الوحيد فى مرمى مصر المقاصة فى المباراة التى جرت بينهما باستاد السلام الدولى ضمن فعاليات الجولة الخامسة عشر للدورى ، ويعد آخر هدف أحرزه جمال في الدوري المصري كان في 23 من شهر فبراير عام 2017، حينما سجل بقميص الأهلي في شباك وادي دجلة في موسم 2016-2017، قبل أن يعود مجددا للتسجيل بعد غياب سنتين و11 شهر و4 أيام بواقع 1068 يومًا غيابا عن إحراز هدف في الدوري.

4_ نجح التونسي فخر الدين بن يوسف لاعب الاسماعيلي، في تسجيل أول اهدافه مع الدراويش أمام الانتاج الحربي بعد التعاقد معه فى الميركاتو الشتوى فى صفقة انتقال حر لمدة 6 أشهر.

5_ سجل الأجانب 3 أهداف فى هذه الجولة، حيث سجل الكولومبي لويس إدوار "المقاولون"، البوركيني سادو سيمبوريه "المصري"، التونسي فخر الدين بن يوسف "الإسماعيلي".

6_ شهدت هذه الجولة ثلاثة أهداف من نيران صديقة عن طريق خالد عبد الفتاح ومصطفى جمال وعماد السيد .

7_ انتهت 5 مباريات بفوز أحد الأندية، منها فوزين لأصحاب الأرض، مقابل 3 للضيوف ، بينما انتهت 3 مباريات بالتعادل بنتيجة بهدف لكل منهما، أكثر مواجهات الجولة تهديفا شهدت 5 أهداف في مباراتي الإسماعيلي مع الإنتاج الحربي 3/2، ثم 3 أهداف في 3 مباريات.

8_ استعاد الاسماعيلى عروضه المميزة فى الدوري وهزم الانتاج الحربى ليعود للمركز السابع فيما تلقى الانتاج هزيمته الاولى بعد مرور 9 جولات .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة