توصيل الصرف الصحى إلى 7 قرى بالوادى الجديد ضمن مبادرة "حياة كريمة"

الجمعة، 31 يناير 2020 03:03 م
توصيل الصرف الصحى إلى 7 قرى بالوادى الجديد ضمن مبادرة "حياة كريمة" اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد،
الوادى الجديد-ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الجمعة، عن إدراج 7 قري لتوصيل الصرف الصحي لها بمراكز المحافظة، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي" حياة كريمة مؤكدا على إعداد رداس قبل شهر يوليو المقبل، لتوصيل الصرف الصحي لـ15-25 قرية بمراكز المحافظة الخمسة، وعرضها علي المهندس مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، لتوصيل الصرف الصحي لها بالتنسيق مع وزارة الأسكان، علي مرحلتين حيث وصلت نسبة ترفيق قري الوادي الجديد الي 50 %، بينما هناك مخطط لتصل الي نسبة 100% بحلول عام 2023.

وأضاف أن الوادي الجديد من المحافظات الأولى التي استطاعت توصيل الصرف الصحي المتكامل، والذي يشمل خطوط انحدار ومحطات معالجة ورفع، وهناك خطة للانتهاء من توصيل الصرف لجميع القرى خلال 3 سنوات.

وأشار إلى أنه جري توصيل الصرف الصحي لـ30 قرية حتى الآن من إجمالي 47، من خلال الخطط التي تنفذها وزارة الإسكان والمرافق والجهود الذاتية التي تتبناها المحافظة، وجميع القرى الجديدة التي يتم تنفيذها ستنفذ مشروعات المرافق بها قبل تسليمها للمواطنين؛ وذلك لتوفير حياة كريمة وتوفير كل المرافق.

كان ذكر بيان لوزارة التنمية المحلية، أنه تم الاتفاق على إتاحة 2 مليار جنيه لتنفيذ الخطة العاجلة لرصف الطرق الداخلية بالمحافظات، وفقًا لأعلى المواصفات الفنية ومعايير الجودة، بحيث يتم تعزيز البنية التحتية، على النحو الذي يربط المدن بعضها ببعض من خلال شبكة طرق جيدة.

وأشار الدكتور محمد معيط وزير المالية، إلى أنه تم تعزيز موازنة وزارة التنمية المحلية للعام المالي 2019/ 2020 بمبلغ مليار جنيه للإسهام في دعم تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" بالمحافظات؛ على النحو الذي يوفر سبل العيش الكريم، من خلال الارتقاء بمستوي الخدمات وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتعزيز الحماية الاجتماعية خاصة للفئات الأولى بالرعاية بالمناطق الأكثر احتياجًا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة