الجمعة "الحزينة".. الجمهور يتوافد بكثافة فى معرض الكتاب ومصدر ينفى مد أيامه

الجمعة، 31 يناير 2020 07:25 م
الجمعة "الحزينة".. الجمهور يتوافد بكثافة فى معرض الكتاب ومصدر ينفى مد أيامه معرض القاهرة الدولى للكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على غرار آخر جمعة فى شهر رمضان المبارك، حرص جمهور معرض القاهرة الدولى للكتاب فى توديع الجمعة الأخيرة من فعاليات الدورة الـ 51 بكثافة كبيرة، حيث حضر مئات الآلاف إلى مركز مصر للمعارض الدولية، للاستمتاع بالأيام الأخيرة من المعرض.
 
فى المعرض
 
وتواجدت أعداد غفيرة من الجمهور منذ الصباح الباكر إلى المعرض، وهو ما دعا وزارة الثقافة إلى مد عمل المعرض خلال يومى الجمعة والسبت إلى الساعة الثامنة مساء بدلا من السابعة حتى يتمكن الجمهور الغفير من الشراء والاستمتاع بأجوائه خاصة أن المعرض يعد نزهة عائلية مكتملة، تقضى فيه الأسرة المصرية والعربية يومًا فنيًا وثقافيًا فى مكانه الجديد بالتجمع الخامس الذى يستضيف المعرض للمرة الثانية.
 
أجواء المعرض
أجواء المعرض
 
جمهور المعرض خاصة من الشباب يرفض توديع المعرض ويتمنون أن يظل أطول وقت ممكن، وتقول "سمر" إحدى المتطوعات: "رغم المجهود الكبير الذى يبذل خلال فترة المعرض، لكننى أستمتع بأجوائه وأتمنى لو يستمر لفترة أطول".
 
فيما قالت "لبنى" صحفية تحرص على زيارة المعرض يوميا: "أحرص على زيارة المعرض بشكل شخصى وأكون سعيدة فى كل لحظة أقضيها فى المعرض، وأحيانا أتساءل ماذا لو أن الأيام كلها معرض كتاب".
 
زحام معرض الكتاب
زحام معرض الكتاب
 
أما "محمد" كاتب شاب فقال إن المعرض أكثر الأوقات التى نتقابل فيها مع الأصدقاء وهو فرصة جيدة للنقاش حول المشهد الثقافى فى مصر، إضافة إلى كونه سوقا ضخما للكتاب.
 
فى هذا السياق، قال مصدر مطلع داخل الهيئة العامة للكتاب، إنه لا توجد نية لمد أيام المعرض، ولم يتم نقاش هذا الأمر من قريب أو من بعيد، خاصة أننا مرتبطين بالأجندة الدولية للمعرض.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة