محافظ الوادى الجديد: التصديق على إنشاء كلية للطب البشرى بالجامعة

الجمعة، 31 يناير 2020 11:41 ص
محافظ الوادى الجديد: التصديق على إنشاء كلية للطب البشرى بالجامعة اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
الوادى الجديد-ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الجمعة، عن تصديق وزارة التعليم العالي علي مشروع إنشاء كلية طب بشري بجامعة الوادي الجديد، حيث أكد أن الكلية ستدرج هذا العام في التنسيق العام لكليات الجامعة، متمنيا أن يكون هناك أكبر عدد ممكن من الطلبة بالكلية من أبناء المحافظة وسيتم تحويل مبني ديوان عام المحافظة القديم بشارع جمال عبد الناصر بمدينة الخارجة، لكلية طب بشري جامعة الوادي الجديد، لتكون إضافة لخدمة أبناء المحافظة في مجال الصحة.

وكان محافظ الوادي الجديد، أعلن في شهر أبريل 2019 أن المحافظة استقبلت لجنة هندسية من الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، والكلية الفنية العسكرية، وكلية الهندسة جامعة أسيوط، لمعاينة مبني ديوان المحافظة القديم، وتحديد مدى صلاحيته، ليكون مبنى لكلية طب بشري، كما أن المحافظة، بالتعاون مع جامعة الوادي الجديد، ووزارة الصحة، تنسق حاليًا لافتتاح كلية الطب البشري خلال العام الدراسي الجامعي المقبل.

وفي سياق متصل شاركت جامعة الوادي الجديد في تنفيذ توصيات منتدي شباب الوادي الجديد المنعقد في نوفمبر الماضي. حيث أكد الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس الجامعة على حرص الجامعة بجميع كلياتها للمشاركة في خدمة وتنمية مجتمع الوادي الجديد ودعم شباب الخريجين .

وشارك في اللقاء الأول الدكتور أحمد دياب ممثلا عن الجامعة حيث أكد أن اللقاء تناول عرض عدد من المشروعات القابلة للتنفيذ مثنيا على فكر وتطلعات الشباب المشارك، معربا عن استعداد الجامعة لتقديم كافة سبل الدعم الفني والدراسات التأكيدية اللازمة لوضع الأفكار موضع التطبيق بما يخدم مجتمع الوادي الجديد.

وفي سياق آخر أنهى قطاع التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، فعاليات الأسبوع الثانى للبرنامج التدريبي "تمكين جيل من القيادات الشابة مهاريًا وتكنولوجيًا"، والمنفذ بالتعاون مع إدارة التدريب بالمديرية و ذلك في إطار تحقيق التنمية المهنية المستدامة 2030، في ظل الخطة التابعة للإدارات المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية بالقاهرة حيث أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد صلاح مرغنى، على أن هذا التدريب يهدف إلى تأهيل جيل من الشباب والعمل على رفع كفاءتهم وتنمية مهاراتهم الشخصية والوظيفية لشباب العاملين، وبما يناسب مجريات العصر، و توظيف كافة الإمكانيات المتاحة للقيادة بشكل جيد .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة