أكرم القصاص - علا الشافعي

كندا تسجل ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد

الخميس، 30 يناير 2020 07:00 ص
كندا تسجل ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد تفشى فيروس كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الصحية الكندية ، تسجيل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد بعد أن جاءت التحاليل الخاصة بحالة مشتبه بها في مقاطعة بريتش كولومبيا إيجابية، وهي ثالث الحالات في كندا بعد حالتين في تورونتو.وقال مسؤول الصحة الإقليمية في المقاطعة، بوني هنري، إن نتائج الاختبارت جاءت إيجابية أمس الأربعاء ، لرجل في الأربعينات، الذي بقى في عزلة في منزله.

وقال هنري في بيان "خطر انتشار هذا الفيروس داخل مقاطعة بريتش كولومبيا لا يزال منخفضا في الوقت الحالي، مؤكدا أنه يتم اتخاذ كافة الاحتياطات لمنع انتشار العدوى..

وأضاف أن الرجل، الذي يعيش في منطقة فانكوفر الساحلية، سافر مؤخرا إلى مدينة ووهان الصينية، حيث بدأ تفشي المرض. وبعد أن عانى من ظهور الأعراض بعد عودته إلى فانكوفر الأسبوع الماضي، اتصل بمقدم الرعاية الصحية الأولية لتقييم حالته.

من ناحية أخرى، أعلنت الخطوط الكندية "إير كندا" إيقاف جميع رحلاتها إلى بكين وشنجهاي حتى نهاية فبراير على الأقل بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد.

وتطلق الشركة الكندية 33 رحلة أسبوعيا إلى الصين من تورونتو وفانكوفر ومونتريال، ولكن انتشار الفيروس في الصين دفع العديد من شركات الطيران العالمية إلى إيقاف رحلاتها إلى الصين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة