فرع المجلس القومى للمرأة: تواصنا مع أسرة "ندى" ضحية الختان وحالتهم صعبة

الخميس، 30 يناير 2020 08:50 م
فرع المجلس القومى للمرأة: تواصنا مع أسرة "ندى" ضحية الختان وحالتهم صعبة ختان - أرشيفية
أسيوط- هيثم البدرى وضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة مروة كدوانى مقرر المجلس القومى بأسيوط أن فرع المجلس بأسيوط يتابع الموقف لحظة بلحظة وهناك ممثل قانونى "محامى الفرع " بأسيوط يتابع التحقيقات فى واقعة ختان الطفلة " ندى " البالغة من العمر 12 عاما  والتى توفيت نتيجة إجراء عملية ختان لها داخل إحدى العيادات الخاصة لطبيب نساء وولادة على المعاش.

وأوضحت مقرر المجلس القومى للمرأة أنهم تلقوا المعلومة من خلال وحدة حماية الطفل بالمحافظة  كونها إحدى الجهات الشريكة فى مكافحة الختان حول وفاة طفلة  اثناء اجراء عملية الختان داخل عيادة طبيب يدعى " على . ع . ع " طبيب نساء وولادة على المعاش وأنه كان يقوم بإجراء العملية داخل العيادة الخاصة، وبالبحث تبين أن الطفلة تدعى " ندى "، تواصنا مع الأسرة ، ولكن كانت فى حالة إنهيار نتيجة واقعة وفاة ابنتهم  ووجدنا أن الوضع لا يسمح بأى مناقشة لأسرتها ونحن كمجلس قومى للمرأة متضامنين مع النيابة العامة ولدينا الممثل القانونى، وهو محامى المجلس  الذى سيقوم  بحضور القضية ، ومتابعة الإجراءات القانونية ونتضامن مع الأسرة الأم والإخوات حتى انتهاء التحقيقات ومجازاة الطبيب الذى ارتكب هذه الواقعة.

وكان خط نجدة الطفل بالمجلس القومى للطفولة والأمومة  قد تلقى البلاغ رقم (10187) الخاص بهذه الواقعة، وتم القبض على الطبيب ووالد الطفلة الضحية، وتباشر النيابة العام تحقيقاتها فى هذه الجريمة التى قيدت برقم 578  لسنة 2020 إدارى منفلوط.

وأصدرت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، بيانا فى هذا الشأن وطالبت  بتوقيع أقصى عقوبة على كل من شارك فى ارتكاب هذه الجريمة البشعة فى حق طفلة بريئة حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له تكرار هذه الجرائم.

وأشارت الدكتورة مايا مرسى أن اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث على تواصل مستمر مع الجهات المعنية منذ اللحظة الأولى لمعرفة هذه الجريمة  للوقوف على كافة الملابسات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة