عجز الموازنة الامريكى يتجاوز 1 تريليون دولار فى 2020

الخميس، 30 يناير 2020 01:56 م
عجز الموازنة الامريكى يتجاوز 1 تريليون دولار فى 2020 الرئيس الامريكى دونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن عجز الموازنة فى الولايات المتحدة سيتجاوز مستوى 1 تريليون دولار فى عام 2020، مشيرة إلى أن زيادة التخفيضات الضريبية للشركات وزيادة الإنفاق فاقما جبل غير مستدام من الديون.

 

وحذر مكتب الميزانية التابع للكونجرس من أن الدين الفيدرالى سيرتفع إلى ما يقل قليلاً عن 100% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030، وهي مستويات لم تشهدها الولايات المتحدة منذ الحرب العالمية الثانية. وقالت مايا ماكينياس، رئيسة لجنة الموازنة الفيدرالية المسؤولة، إن الدين العام يدخل "مرحلة غامضة" قبل الانتخابات التو من المرجح أن تشهد المرشحين يتعهدون بزيادة الإنفاق أو خفض الضرائب بشكل أكبر.

 

وسيشهد عام 2020 أعلى عجز في الميزانية خلال ثمانى سنوات، حيث بلغ 5% من إجمالى الناتج المحلى، ومن المتوقع أن يصل العجز فى المتوسط إلى 1.3 تريليون دولار خلال العقد القادم، وارتفع العجز فى ميزانية الولايات المتحدة بنسبة 26% السنة المالية 2019 مقتربا من تريليون دولار على الرغم من نمو الاقتصاد وعائدات الرسوم الجمركية الجديدة التى نجمت عن الحرب التجارية مع الصين.

 

وكان هذا العجز يعتبر هو الأكبر منذ عام 2012 عندما بلغ 1100 مليار دولار فى عهد الرئيس السابق باراك أوباما بينما كان أول اقتصاد في العالم يخرج من الأزمة المالية ومن الانكماش الكبير. وقال المسؤولون في وزارة الخزانة الأمريكية، إن الرسوم الجمركية العقابية التى فرضت على السلع الصينية فى إطار المواجهة التجارية التى تخوضها إدارة ترامب مع بكين، حققت عائدات قياسية بلغت ثلاثين مليار دولار، بزيادة نسبتها سبعين بالمئة عن الأحوال العادية.

 

لكن ذلك لم يمنع زيادة العجز 205 مليارات دولار إضافية عن 2018، وأكد وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين أن "البرنامج الاقتصادى للرئيس دونالد ترامب يجدى"، داعيا المشرعين إلى الحد من "التبذير والنفقات اللامسؤولة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة