أكرم القصاص - علا الشافعي

"الجمبازى وسيدة الأعمال" رواية لـ ماجدة سليمان فى معرض القاهرة للكتاب

الخميس، 30 يناير 2020 08:00 م
"الجمبازى وسيدة الأعمال" رواية لـ ماجدة سليمان فى معرض القاهرة للكتاب غلاف الرواية
كتب حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك الروائية ماجدة سليمان فى معرض القاهرة للكتاب بروايتها "الجمبازى وسيدة الأعمال" وكلمة الجمبازى لفظة "كويتية"، تعنى الشخص المتحايل المكار الذى يتصف بالكذب والمراوغة وأكل أموال الناس بالباطل.
 
الرواية تتناول قصة "سهيلة" وهى امرأة تعشق المال والرجال بدأت حياتها بالزواج بالإكراه، وقررت من لحظتها أن تعيش لنفسها فقط وكان جمالها شرسا واستطاعت أن تسيطر به على الكثير من الرجال وعاشت تبدل أزواجها كما تبدل ملابسها وكان أبناؤها يتراهنون كم سيبقى هذا الزوج مع أمهم.
 
وقررت "سهيلة" أن يكون لديها سلسلة للعشاق بها لآلئ عليها الحروف الأولى من الرجال فى حياتها: جاسم.. عاصم.. عبد الله.. حاتم.. عزيز.. سعد.. صالح.. سامح، وكانت من وقت لآخر تضع العقد على صدرها وتتمنى لو تكتمل اللآلئ به.
 
 
الجدير بالذكر أن ماجدة سليمان فازت بالجائزة الأولى فى القصة القصيرة فى جائزة الابن البار بالكويت، كما تم تكريمها كصحافية مميزة فى جريدة الشاهد، الكويتية، وهى من أبناء مدينة أبو كبير بمحافظة الشرقية ولها عدد من الدواوين الشعرية أهمها ديوان "صرخة مواطن عربى".
 
وتستمر فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 51 حتى يوم الثلاثاء المقبل 4 فبراير، وقد شهد قدرا كبيرا من الفعاليات والندوات الثقافية وتوقيعات الكتب المختلفة، وشارك فيه العديد من المثقفين المصريين والعرب والاجانب.
 
غلاف الرواية
غلاف الرواية
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة