خالد صلاح

وزير القوى العاملة: نوفر وظائف للحد من الهجرة غير الشرعية

الخميس، 30 يناير 2020 09:52 م
وزير القوى العاملة: نوفر وظائف للحد من الهجرة غير الشرعية وزير القوى العاملة
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، إن هدف مبادرة "مراكب النجاة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في منتدى شباب العالم، هو الحد من الهجرة غير الشرعية، خاصة وأن الأخيرة توقف خروجها من مصر من عام 2016 حتى هذه اللحظة.
 
وأوضح "سعفان"، خلال لقائه في برنامج "أحلام مواطن"، الذي يقدمه الإعلامى هاني عبدالرحيم، المُذاع على قناة "المحور"، أن الحكومة متمثلة في وزارات الهجرة والتضامن والقوى العاملة، تتكاتف من أجل توعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية، ورفع شأن المواطن المصرى.
 
وأشار وزير القوى العاملة، إلى أن الوزارة تعمل على تدريب وتأهيل وتوظيف الشباب فى الوظائف المتاحة، والتي ستغنيه عن أى وضع غير مناسب أو السفر بطريقة غير شرعية.
 

وكانت وزارة القوى العاملة قد أعلنت أن الأردن قررت تمديد العمل بالقرار المتعلق بتخفيض قيمة رسوم تصاريح العمل للعمالة المصرية والوافدة بمقدار 200 دينار، لحالتى التجديد وتغيير مكان العمل ( داخل القطاعين الزراعى والمخابز) حتى 31 مارس المقبل.

تلقي وزير القوي العاملة محمد سعفان، تقريرا بذلك عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان .

ويتابع وزير القوى العاملة ، مع مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة عمان - الأردن موقف العمالة المصرية التي تقوم بتصويب أوضاعها أولا بأول من خلال مرصد يومي يبين تاريخ وحالات التصويب وعددها ومجالاتها بالقطاعات والمهن التى تم التصويب فيها أو إليها.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة: إن الأردن حدد المهن المغلقة والمقيدة والمهن التي تم فتحها  بقرار من وزير العمل الأردني، حيث حدد 25 مهنة منها 13 مهنة مغلقة ومقصورة علي العمالة الأردنية ، والباقي مقيدة بشروط ، حيث سمح بتجديد تصاريح العمل لدي نفس صاحب العمل للعمال غير الأردنيين شريطة تحقيق النسب المقررة لتشغيل الأردنيين ، وذلك للمهن المغلقة والمقيدة التالية: عمال النظافة باستثناء عمال النظافة للمدارس ، أما بما يتعلق بالمستشفيات والبلديات تبقي حسب القرارات المعمول بها ، وأعمال التحميل والتنزيل في جميع المنشآت ، وأعمال محطات المحروقات باستثناء محطات المحروقات في مناطق أمانة عمان الكبرى وأربد والزرقاء، وأعمال الحلاقة - رجال- باستثناء محلات الحلاقة في مناطق أمانة عمان الكبري (عمل غير أردني واحد)، وأعمال البوفيه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة