خالد صلاح

مدير مشروع التأمين الصحى الشامل لـ"اليوم السابع": حل 98% من شكاوى المنتفعين بالمنظومة وبلوغ نسبة الرضا عن النظام 89%.. أحمد السبكى: استقبلنا 4306 استفسارات وشكاوى منذ بدء التشغيل.. ومبادرتان لتسجيل المواطنين

الخميس، 30 يناير 2020 08:13 ص
مدير مشروع التأمين الصحى الشامل لـ"اليوم السابع": حل 98% من شكاوى المنتفعين بالمنظومة وبلوغ نسبة الرضا عن النظام 89%..  أحمد السبكى: استقبلنا 4306 استفسارات وشكاوى منذ بدء التشغيل.. ومبادرتان لتسجيل المواطنين الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور  أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحي الشامل مساعد وزير الصحة لشؤن الرقابة والمتابعة أن مركز خدمة العملاء كول سنتر استقبل 4306 استفسار وشكوى حول المنظومة فى المحافظات التي تستعد فيها المنظومة للتشغيل التجريبي وكذلك المحافظات التي تم فيها التشغيل الفعلي.

وقال الدكتور  أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحي الشامل مساعد وزير الصحة لشؤن الرقابة والمتابعة فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن عدد الشكاوى بلغ 1218 شكوى لافتا إلى أنه تم حل 1200 شكوى بنسبة 98% مشيرا إلي تم الرد على 3086 استفسار  حتي الآن مؤكدا أن عمليات المتابعة للرد علي الشكاوى والاستفسارات مستمرة على مدار 24 ساعة لمدة 7  أيام .

20190915030059059

وأضاف مدير مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد أن كول سنتر استقبل 1310 استفسارات من خارج محافظات المرحلة الأولى التي سيتم تشغيل المنظومة بها بينهم 350 استفسار من محافظات القاهرة الكبرى وتابع : السؤال الأكثر استفسارا عنه من المتصلين من خارج محافظات المرحلة الأولى هو متى سيتم ضم محافظاتنا للمنظومة الجديدة للتأمين الصحي الشامل الجديد .

 

وأوضح الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد أن أكثر المحافظات استفسارا تأتي فى المرتبة الأولى محافظات القاهرة الكبرى وفى المرتبة الثانية محافظات الدلتا وفى المرتبة الثالثة محافظات الصعيد والرابعة المحافظات الحدودية وكان السؤال المتكرر هو متى سيتم ضمنا للتأمين الصحي الشامل .

وحول قياس رضا العملاء عن اداء منظومة التأمين الصحي الشامل فهناك رضاء عن المنظومة بشكل عام بنسبة 89% أما الاستطلاع الخاص بسؤال هل ترشح المنظومة لذويك كانت نتيجتها 91 % بينما ما رايك فى اسلوب ممثل خدمة العملاء كانت النسبة 100٪؜ راضين عنهم .

وأوضح مساعد وزير الصحة والسكان لشؤن الرقابة والمتابعة أنه تم إطلاق حملات التوعية الميدانية فى محافظة جنوب سيناء من خلال حملتي سجل مكانك وسجل وإطمن استعدادا للتشغيل التجريبي للمنظومة فى مارس المقبل لافتا إلى أنه تم تسجيل 43959 مواطن بمحافظة جنوب سيناء حتى الآن.

وأكد السبكي أن حملات التوعية الميدانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة جنوب سيناء تم إعدادها لتناسب مع الطبيعة الجغرافية الجبلية في المحافظة, حيث تم اطلاق "اتوبيس التأمين الصحي الشامل" ضمن فعالية "سجل في مكانك", والذي يقوم بالمرور على التجمعات السكانية في محافظة جنوب سيناء, وهي المبادرة التي يشارك بها فريق من شباب البدو المتطوعين الذين تم تدريبهم من قبل وحدة التوعية والإعلام بالمنظومة  للمساهمة في توعية المواطنين بنظام بالتأمين الصحي الشامل والاجابة على استفساراتهم؛ بالإضافة الى مساعدتهم في التسجيل بالمنظومة وفتح الملفات العائلية.

وأضاف السبكى أن الحملات تستهدف المواطنين فى الوديان والتجمعات البدوية لاجراء الفحوص الطبية التى تصل إلي 15 كشفا وتحليلا، وتابع : يتم الاعتماد على أبناء المحافظة في نشر المعارف والمعلومات الخاصة بالمنظومة يتماشى مع طبيعة السمات الخاصة بالمواطنين في جنوب سيناء والتي تتسم بالمحافظة والاعتماد على العادات والتقاليد القبلية.

وأكد السبكي أنه يترافق مع حملات التوعية الطبية والمعلوماتية في محافظة جنوب سيناء عيادة متنقلة تجوب المحافظة للفحص الطبي الشامل المجاني لكل أهالي محافظة جنوب سيناء.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة