خالد صلاح

بشير الديك يكشف كواليس فكرة وإخراج فيلم الكرتون "الفارس والأميرة".. فيديو

الخميس، 30 يناير 2020 10:01 م
بشير الديك يكشف كواليس فكرة وإخراج فيلم الكرتون "الفارس والأميرة".. فيديو بشير الديك
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بشير الديك مخرج ومؤلف فيلم الكرتون "الفارس والأميرة"، إنه لم يكن فى خاطرة إخراج فيلم كرتون بالمرة، حيث يعمل فى السينما، وأنتج فيلمين روائيين مع حسين محمد حسين، الذى اقترح عليه فيلم كرتون، وعرض عليه 3 من أفلام ديزنى، والذى حدث له ذهول، لأنه فن شديد الدقة والجمال الفنى.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى حسام حداد، أنه تحدث معه عن شخصية فى الدولة الأموية اسمه محمد الفارس فتح بلاد السند وعمره 17 سنة، موضحاً أنه أخرج المراجع وبحث عن الشخصية، وجد أن عمه حجاج الثقفى ودشن له جيش وأسطول قوى لفتح بلاد السند.

وتابع:" اللى أن من عرض عليه الشخصية البطل أنه شاب صغير وعنده حلم، وهو فارس، وفيما بعج كان له قصة حب وله أبناء فى هذه البلاد، وبناء على التركيبة التى فى ذهنى عن الرسوم المتحركة التى تحتاج موسيقى وكسر الواقعية، ومن ثم أخذنمى المغامرة للفيلم، وكان باللغة العربية، وبه عفريتين ناطقين باللهجة المصرية".

شهد عرض فيلم الانيميشن المصرى الفارس والأميرة حضورا جماهيريا كبيرا ملئ القاعة بالكامل، الأمر الذي جعل البعض يجلس على الأرض لمتابعة الفيلم.

الفيلم الذى تدور حكايته فى إطار من المغامرة والكوميديا، ناطق بالعربية مع ترجمة الى الإنجليزية، وهو إنتاج مشترك مصر/ السعودية، لعام 2019، ويعد أول تجربة مصرية سينمائية للرسوم المتحركة إذ انطلق العمل عليه منذ 20 عامًا، وواجهته بعض العثرات الإنتاجية إلى أن خرج للنور.

أحداث الفيلم، مستوحاة من قصة تاريخية حقيقية، جرت فى القرن السابع الميلادى، تدور حول شخصية محمد بن القاسم، الذى سمع بما كان يقوم به القراصنة من عمليات سلب وانتهاك للنساء والأطفال المخطوفين فى عرض البحر، فقرر ترك مدينته البصرة والذهاب فى مغامرة مثيرة، ذات طابع خيالى، مع صديق عمره زيد، ومُعلمه أبو الأسود، لمقاتلة الملك الظالم "داهر" الذى كان يتقاسم مع القراصنة ما يحصلون عليه من غنائم وسبايا خلال رحلته يتعرف ابن القاسم على الأميرة لبنى، ليبدأ رحلة أخرى يواجه فيها أقداره المُنتظرة.

الفيلم يشارك فيه النجوم؛ محمد هنيدى، ومدحت صالح، ودنيا سمير غانم، وماجد الكدوانى، وعبد الرحمن أبو زهرة، وعبلة كامل، بالإضافة إلى الراحلين سعيد صالح وأمينة رزق، الفيلم من سيناريو وإخراج بشير الديك، ومن رسوم فنان الكاريكاتير الراحل مصطفى حسين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة