خالد صلاح

الرئيس الفلبينى يأمر أعضاء حكومته بعدم السفر إلى الولايات المتحدة

الخميس، 30 يناير 2020 04:15 م
الرئيس الفلبينى يأمر أعضاء حكومته بعدم السفر إلى الولايات المتحدة الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتى، جميع أعضاء حكومته، بعدم السفر إلى الولايات المتحدة، وذلك بعد اتخاذ واشنطن قرارًا بوضع رئيس الشرطة الفلبينى السابق على قائمتها السوداء، وقال وزير الداخلية الفلبينى إدواردو أنو، وفقًا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم الخميس، "إن الرئيس الفلبينى أصدر مرسومًا لأعضاء الحكومة يأمرهم فيه بعدم السفر إلى الولايات المتحدة"، مؤكدًا احترام أعضاء الحكومة لقرار الرئيس.
 
ولفت، إلى أن قرار منع السفر إلى أمريكا، جاء بعد تأكد الرئيس من أن السلطات فى واشنطن ألغت تأشيرة الرئيس السابق للشرطة الوطنية الفلبينية "رونالد ديلا روزا".
من جهته، قال رونالد ديلا روزا، "إن السلطات الأمريكية لم توضح له سبب حرمانه من التأشيرة، غير أنه لم يستبعد أن يكون لذلك علاقة بدوره فى الحرب التى قادها ضد المخدرات تحت إشراف الرئيس "دوتيرتي"، والتى خلفت مقتل نحو 6 آلاف شخص يشتبه فى أنهم كانوا مدمنين أو تجار مخدرات".
 
و فى السياق ذاته، كان الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتي، قد هدد فى وقت سابق، بإلغاء "اتفاقية القوات الزائرة" بين بلاده والولايات المتحدة بسبب إلغاء تأشيرة أحد أعضاء مجلس الشيوخ الفلبينى.
 
وغضب دوتيرتى، بسبب إلغاء الولايات المتحدة لتأشيرة عضو مجلس الشيوخ رونالد ديلا روسا، الرئيس السابق لشرطة الفلبين الوطنية، الذى كان المنفذ الرئيسى لمهام الحرب الدموية التى شنها الرئيس على المخدرات.
 
وذكر دوتيرتى، فى خطاب أنه منح الولايات المتحدة شهرا "لتصحيح" قرارها بإلغاء تأشيرة عضو مجلس الشيوخ.
 
وأضاف، "أعطيكم التحذير الأول، إذا لم تصححوا (القرار)، سوف أنهى أساس (اتفاقية القوات الزائرة)".
 
وتابع الرئيس قائلا، "يجب أن يبدأوا فى الحديث معنا. إن تصرفهم مهين".
 
وأوضح دوتيرتى أيضا، أنه سيمنع دخول جميع نواب الكونجرس الأمريكى، الذين أيدوا إجراء بمجلس الشيوخ يوصى بمنع جميع المسؤولين المتورطين فى "الحبس غير الشرعي" لعضوة مجلس الشيوخ ليلا دى ليما التى تعد من أشد منتقدى دوتيرتي، إلى الفلبين.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة