أكرم القصاص - علا الشافعي

هولندا تحث مواطنيها على مغادرة العراق بعد مقتل سليمانى

الجمعة، 03 يناير 2020 02:13 م
هولندا تحث مواطنيها على مغادرة العراق بعد مقتل سليمانى قاسم سليمانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حثت وزارة الخارجية الهولندية اليوم الجمعة مواطنيها على مغادرة العاصمة العراقية (بغداد) إذا كان ذلك ممكنا بطريقة آمنة، وذلك عقب مقتل اللواء "قاسم سليمانى" قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى إثر هجوم جوى للقوات الأمريكية قرب مطار بغداد.

وقالت الخارجية الهولندية - فى بيان نقلته قناة "دويتشه فيله" الألمانية - إن "الاضطرابات والعنف تزايد فى بغداد وحول المطار، حيث لا يمكن التنبؤ بالوضع".

يذكرأن قام الجيش البريطانى اليوم الجمعة برفع حالة التأهب فى قواعده بالشرق الأوسط بعد مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليمانى، ويبدو أن العلاقات بين أمريكا وإيران، تزداد توترا يوما بعد يوم، مما بنذر بوضع صعب تعيشه المنطقة، خاصة بعد إعلان الحرس الثورى الإيرانى، صباح اليوم الجمعة، مقتل قاسم سليمانى قائد فيلق القدس، فى قصف أمريكى استهدف موكبه فى مطار بغداد الدولى، وهو ما أكدته وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" التى أوضحت أن الهدف من الضربة ردع أى خطط إيرانية فى المستقبل لشن هجمات.

وبدأت العملية الأمريكية، فجر اليوم الجمعة، وتحديدا فى الواحدة بعد منتصف الليل بتوقيت العراق، باستخدام طائرات مستهدفة عدداً من قيادات وأعضاء فى الحشد الشعبى، أثناء خروجهم من مطار بغداد، تحديداً من البوابة الجنوبية برفقه وفد غير عراقى، حيث أشارت الأنباء إلى تواجد بعض من القيادات الإيرانية من الحرس الثورى فى مطار بغداد الدولى.

استهدفت الضربات الأمريكية المكان بقصف صاروخى، تسبب بمقتل سليمانى، ومحمد الجابرى مسؤول مديرية العلاقات فى الحشد، وحيدر على مسؤول الآليات، وغيرهم، وجرت وتأتى أحداث مطار بغداد الدولى بعد يومين على اعتداء ميليشيات الحشد الشعبى على السفارة الأمريكية فى بغداد، عقب ضربات جوية أمريكية لقواعد تابعة لميليشيات كتائب حزب الله العراق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة