أكرم القصاص - علا الشافعي

هؤلاء يطاردون الأرقام القياسية فى الإيجيبشن ليج.. عبد الله السعيد يستعد لاقتحام نادى المائة.. الشناوى يقترب من معادلة إنجاز إكرامى.. فايلر يفتش عن إنهاء المسابقة بدون هزيمة.. وشديد قناوى يسعى للتفوق على الشاذلى

الجمعة، 03 يناير 2020 02:02 ص
هؤلاء يطاردون الأرقام القياسية فى الإيجيبشن ليج.. عبد الله السعيد يستعد لاقتحام نادى المائة.. الشناوى يقترب من معادلة إنجاز إكرامى.. فايلر يفتش عن إنهاء المسابقة بدون هزيمة.. وشديد قناوى يسعى للتفوق على الشاذلى محمد الشناوى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بطموحات مختلفة يطارد عدد من مشاهير الكرة المصرية أهدافاً مختلفة فى الايجبيشن ليج بنسختها رقم 61 ، فهناك من يفتش عن الارقام القياسية من بوابة الكلين شيت وأخر يسعى لتدوين إسمه فى قائمة المائة هدف وأخر يسعى للتتويج باللقب بدون هزيمة وأخر يسعى للتفوق فى عدد المشاركة بشكل متتالى.

*محمد الشناوى والكلين شيت

بات محمد الشناوى حارس مرمى النادى الأهلى فى انتظار رقم جديد، حيث أصبح على بعد أمتار قليلة من معادلة الرقم القياسى المسجل باسم زميله شريف إكرامى فى قائمة أكثر حراس المرمى تحقيقاً "للكلين شيت" فى تاريخ القلعة الحمراء ويقترب من الرقم القياسى المسجل بإسم عصام الحضرى حارس مرمى الاهلى ومنتخب مصر الأسبق .

الشناوى يملك 25 مباراة كلين شيت بينما حقق شريف اكرامى 27 مباراة كلين شيت فى موسم 2016 ويتصدر القائمة عصام الحضرى برصيد 36 كلين شيت.

جاءت قائمة حراس المرمى الاكثر تحقيقا للكلين شيت فى الاعوام الميلادية كالتالى :

1- عصام الحضرى - 36 كلين شيت (2006)

2- عصام الحضرى - 29 كلين شيت (2007)

3- عصام الحضرى - 27 كلين شيت (2004)

4- شريف إكرامى - 27 كلين شيت (2016)

5- محمد الشناوى - 25 كلين شيت (2019)

لعب محمد الشناوى للأهلى والطلائع وبتروجت وعاد للأهلى ليكون رقم 1 فى القلعة الحمراء والمنتخب الوطنى، وشارك فى كل البطولات القارية والعالمية، حيث شارك مع الفراعنة فى كأس العالم روسيا 2018 وحصل على لقب أفضل لاعب فى لقاء مصر وأورجوا وفى بطولة امم أفريقيا 2019 وحصد العديد من الألقاب.

*عبد الله السعيد ونادى المائة هدف

رفع عبد الله السعيد نجم بيراميدز أهدافه فى بنك الدوري للرقم 99 ليصبح بإنتظار هدف واحد لإقتحام نادى المائة  ، وسجل "السعيد" مع الأهلي 50 هدفًا في 154 مباراة، ومع الإسماعيلي 34 هدفًا في 136 مباراة، ومع بيراميدز سجل 15 هدفًا في 15 مباراة.

ويضم نادي المائة بالدوري المصري، عددًا من النجوم، على النحو التالي:

الصدارة: حسن الشاذلي سجل 173 هدفًا.

حسام حسن سجل 168 هدفًا.

السيد الضيظوى برصيد 130 هدفًا.

مصطفى رياض سجل 123 هدفًا.

محمود الخطيب سجل 109 أهداف.

أحمد الكاس سجل 107 أهداف.

محمد أبو تريكة سجل 106 أهداف.

جمال عبد الحميد سجل 101 هدف.

*فايلر ورحلة اللاهزيمة فى الدوري

في يوم 30 أغسطس الماضي تعاقد النادي الأهلي مع المدرب السويسري رينيه فايلر وسط انتقادات كبيرة تعرض لها مجلس إدراة الفريق نظراً لأن الجمهور كان يرى أن المدرب لا يمتلك السيرة الذاتيه الجيدة التي تؤهله لقيادة الفريق خلال هذه الفترة، خاصة بعد رحيل المدرب الأورجواياني لاسارتي الذي لم ينجح في إقناع الجمهور على الإطلاق، حيث دائما ما كانت النتائج متذبذبة بشكل كبير للغاية.

إلا أن مع الوقت استطاع فايلر أن يثبت للجميع أنه مدرب جيد للغاية، بل أنه حقق الانطلاقة الأقوى للأهلي في الدورى منذ سنوات طويلة حيث لعب 9 مباريات حقق الفوز فيهم جميعاً وسجل 25 هدفاً، بينما استقبلت شباكه هدفاً واحداً فقط، بل إنه لم يخسر سوى مرة واحدة فقط لاغير مع الفريق حتى الآن كانت أمام النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف خلال الجولة الأولى من دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، قبل أن يعود بعدها ويحقق انتصاريين متتالين على الهلال السوداني وبلاتينيوم ستارز ويحصد 6 نقاط.

كل هذه الأمور جعلت فايلر هو المعشوق الأول لجماهير الأهلي حالياً، بل أصبح البعض يتوقع له أنه سيعيد للأذهان عصر البرتغالي مانويل جوزيه، حينما كان الفريق الأحمر يكتسح الجميع سواء محلياً أو أفريقياً، حيث على الرغم من أن الطريق لم يكن ممهد على الإطلاق للمدرب السويسري الذى سيطمح للحفاظ على سجله خالياً من الهزائم مع المارد الاحمر فى 2020 .

*أحمد شديد قناوى ومعادلة إنجاز الشاذلى

أصبح أحمد شديد قناوى الظهير الأيسر للإنتاج الحربى الحالى والأهلى السابق على بعد أمتار قليلة من تسجيل اسمه فى ذاكرة الكرة المصرية، بعدما لعب 113 مباراة ليقترب من معادلة إنجاز الراحل حسن الشاذلى، ويحتل أحمد شديد قناوى المركز الثانى على مدار التاريخ فى أكثر اللاعبين مشاركة أساسيا فى الدوري الممتاز، فيما يأتى فى المركز الأول الراحل حسن الشاذلى نجم الترسانة السابق والذى خاض 119 مباراة متتالية فى المواسم من 1961-1962 حتى 1965/1966.

 

ويحتاج أحمد شديد قناوى لخوض 6 مباريات متتالية أساسيا مع الإنتاج الحربي لضمان معادلة رقم الشاذلى، وفى حال خوضه 7 مباريات سينفرد أحمد شديد قناوى بلقب أكثر اللاعبين مشاركة بشكل متتالٍ فى الدورى الممتاز.

ولعب شديد قناوي كل المباريات للموسم الرابع على التوالي، حيث خاض كل مباريات أسوان في موسم 2016/2017 والإنتاج الحربي  ثلاثة مواسم هى 2017/2018 و2018/2019 و و10 مباريات حتى الان من موسم 2019 -2020  ليكون مجموع المباريات التي خاضها في الاربع مواسم 113 مباراة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة