أكرم القصاص - علا الشافعي

كرم جبر: الأحزاب تظهر وقت الانتخابات لتطالب بجزء من الكعكة السياسية

الجمعة، 03 يناير 2020 12:31 ص
كرم جبر: الأحزاب تظهر وقت الانتخابات لتطالب بجزء من الكعكة السياسية برنامج "كل يوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "كل يوم" الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة "on e"، حلقة اليوم أوضاع الأحزاب السياسية فى مصر، بالإضافة لحرية الرأى والتعبير وكيفية التوسع فى مساحتها بالإعلام، مع منع التجاوزات والتجريح، وذلك بحضور كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وأميرة العادلى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وانتقد كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أداء الأحزاب السياسية فى مصر، قائلًا :" أين الأحزاب؟.. 3 أو 4 أحزاب فقط الذى نسمع عنهم..  الأحزاب تظهر وقت الانتخابات لتطالب بجزء من الكعكة السياسية، دون أى وجود على الأرض.. وأرى أن انتشار الفكر المتطرف سببه الفراغ الحزبى فى الشارع".

وشدد على ضرورة الوصول لاتفاق بين الجماعة الصحفية لنبذ الشتائم المتبادلة وتقديم نموذج محترم للمواطنين، كما أكد على ضرورة منح المزيد من التواصل والحوار بين الاجيال، وتمكين شباب الصحفيين بأدوات المعرفة الجديدة، والتنويع فى المصادر.

وذكر أن آخر تعديل لقانون نقابة الصحفيين يرجع لفترة الرئيس محمد أنور السادات، مستطردًا: "لما بنطالب بتغيير القانون يقولك الظروف السياسية غير مواتية الآن ليخرج قانون لمصلحة الصحفيين، رغم تغير مفهوم الصحافة الآن، ولكن أرى أن الأمل فى الشباب".

 

أمير العادلى: المناخ السياسى بحاجة لصياغة وقواعد جديدة

وفى هذا الصدد، قالت أميرة العادلى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن هناك مشكلة فى الإعلام وعزوف لدى المواطنين من قراءة الصحف المحلية ومتابعة البرامج التلفزيونية فى مصر.

وذكرت أن هناك ارتباط كبير بين المناخ العام الخاص بالصحافة والإعلام والمناخ السياسى، وغياب الممارسة الحقيقة والرأى والرأى الآخر فى المناخ السياسى سينعكس بطبيعة الحال على  الصحافة والإعلام، مؤكدة أن المناخ السياسى بحاجة لصياغة وقواعد جديدة، وكذلك الصحافة.

وشددت على ضرورة التعريف بشكل الممارسات السياسية، وخفض وتيرة التراشق وفتح الباب مع مساحة أكبر للأحزاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة