خالد صلاح

فيديو .. المشاهد الأولى لنقل جثمان قاسم سليمانى قائد فيلق القدس الايرانى

الجمعة، 03 يناير 2020 06:42 م
فيديو .. المشاهد الأولى لنقل جثمان قاسم سليمانى قائد فيلق القدس الايرانى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة العربية، مقطع فيديو لصور جثامين قتلى الغارة الأمريكية التي قتلت قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني، كما عرضت الصور الأولى لجثة، أبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد.

 

شهد فجر اليوم الجمعة، عملية أمريكية منظمة، تمت باستخدام الطائرات، مستهدفةً قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، قاسم سليماني، وعدداً من قيادات وأعضاء في الحشد الشعبي، أثناء خروجهم من مطار بغداد، تحديداً من البوابة الجنوبية.

وبحسب "العربية" ذكرت فإن القتلى هم:

1. أبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد.

2. قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني.

3. سامر عبد الله، صهر عماد مغنية.

4. زوج بنت قاسم سليماني.

5. محمد رضا الجابري، مدير تشريفات الحشد بالمطار.

6. حسن عبد الهادي، الحشد الشعبي.

7. محمد الشيباني، الحشد الشعبي.

8. حيدر علي، الحشد الشعبي.

فيما وصفت مجلة "فورين بوليسى" الأمريكية اغتيال القائد العسكرى الإيرانى قاسم سليمانى بأنه قد يكون التصعيد الأكثر دراماتيكية فى صراع الشرق الأوسط منذ حرب العراق.

 وقالت المجلة إن الإعلان عن اغتيال سليمانى قائد قوات القدس فى الحرس الثورى الإيرانى، التى تنفذ عمليات ، جاء بعد يوم من مهاجمة أنصار جماعة عراقية مدعومة من إيران لمقر السفارة الأمريكية فى بغداد، التى اعتبرت انتقاما من طهران على ضربات جوية أمريكية سابقة قتلت 25 من مقاتلى كتائب حزب الله.

وأوضحت "فورين بوليسى" أن بعض الخبراء أشاروا إلى أن ما كان حتى الآن حرب منخفضة المستوى بين الولايات المتحدة وإيران قد تنفجر قريبا.

 وقال سيث جونز، الخبير فى التطرف فى الشرق الأوسط فى مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية الأمريكى، إننا ننتقل إلى فترة حيث هناك احتمالا قويا بتصعيد الحرب والصراع المباشر بين واشنطن وطهران، مضيفا أن الشرق الأوسط مشتعلا بالفعل بصراعات وحركات احتجاجية واسعة، والآن فإن الأمر أصبح أسوأ بكثير.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة