"كل يوم" يناقش المغالاة فى جهاز العروسين.. "عادات ومظاهر تستنزف جيوب المصريين"

الأربعاء، 29 يناير 2020 11:42 م
"كل يوم" يناقش المغالاة فى جهاز العروسين.. "عادات ومظاهر تستنزف جيوب المصريين" برنامج "كل يوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش ببرنامج "كل يوم"، الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة "ON E"، المغالاة فى جهاز العروسين،  المنتشر فى كثير من المحافظات المصرية، وخاصة القرى والأرياف.

وأبرز البرنامج، مقطع فيديو لـ"اليوم السابع"، لزفة بلدى لعزال عروسة يغلق شارع البطل أحمد عبد العزيز، فى المهندسين، حيث قالت مها أبو بكر المحامية بقضايا الاسرة، إن المغالات فى جهاز العروسين، بمثابة "كوميدية عبثية"، فى ظل معاناة الكثير من المواطنين مع الاعباء وتراكمات الحياة.

 

وتابعت :"هناك ثقافة مختلفة فى موضوع تجهيز العروسين، وأعرف أن بعض العرسان أنشأ مشروعًا من جهاز زوجته وافتتح بهم كافيه بعد طلاقها".

 

وفى هذا الصدد، قالت رانيا يحيى صاحبة حملة "بلاها نيش وحاجات متلزمنيش"، إن هناك مغالاة كبيرة فى تدهيز العروسان فى مصر، قائلة: " أعرف أن بعض السيدات كانت تجهز أبنتها بغسالة عادية وغسالة طواريء وغسالة أطفال، وثلاجة وديب فريزر".

 

وأشارت إلى أن أهل العروسة يخشون من كلام الاهالى، ويريدون أن يثبتوا للجيران وأهالى العريس قدرتهم على تجهيز أبنتهم، مستطردة: "هناك حالات طلاق كثيرة بسبب القايمة".

 

و دشن مجموعة من الشباب من محافظة السويس مبادرة بعنوان "فرحنى شكراً"، تهدف لمساعدة الشباب غير القادريين على إتمام النفقات والمستلزمات الضرورية للعروسين، وإسعاد العرائس واليتامى وغير القادرات من خلال تحقيق حلمهن فى الزواج، وتجهيز العرائس غير القادرة، وفى خلال الأعوام السابقة تمكنت المبادرة من شراء أجهزة كهربائية وأثاث ومستلزمات للمساهمة فى التخفيف عنهن، خصوصاً فى الآونة الأخيرة نظرًا لارتفاع الأسعار، حيث تحدث خلافات بين المقبلين على الزواج، بسبب عدم القدرة على تكاليف الأجهزة الكهربائية أو مساعدات مادية مع ارتفاع الأسعار وعدم قدرتهم على شراء الجهاز، لذلك تأتى المبادرة لتوفير مستلزمات الجواز للشباب لغير القادرين.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة