جهاز المشروعات الصغيرة: نطبق نظام الشباك الواحد لتسهيل حصول العميل على قرض

الأربعاء، 29 يناير 2020 07:45 م
جهاز المشروعات الصغيرة: نطبق نظام الشباك الواحد لتسهيل حصول العميل على قرض محمد أسامة بكرى مدير إدارة الائتمان المركزى بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد أسامة بكرى، مدير إدارة الائتمان المركزى بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إنه يتم عمل تسهيلات بقدر الإمكان كل فترة، من الناحية المستندية والإجرائية، موضحاً أنه يتم عمل شرائح للقروض لحد قيم معينة لم يطلب منهم رخصة.

 

وأكد خلال لقائه ببرنامج "صالة التحرير"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أنه يتم تطبيق نظام الشباك الواحد لتسهيل حصول العميل على قرض، بالإضافة إلى تقليص مدة حصول العميل على القرض.

 

وأوضح مدير إدارة الائتمان المركزى بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أنه سيتم طلب السجل التجارى والبطاقة الضريبية ورخصة المشروع، ولو يعمل منذ فترة يطلب منه ميزانيتين أو ثلاث ميزانيات حسب تاريخ بداية النشاط، أما المشروعات الكبيرة يطلب من العميل دراسة جدوى لا يشترط أن تكون من جهة متخصصة، بل يمكن مساعدته فى ذلك، حيث هناك إدارات متخصصة فى ذلك.

 

وأشار مدير إدارة الائتمان المركزى بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى أن معظم النبوك تفضل أن المشروع مضى عليه عامين ليكون لديها ميزانيات تحكم على استمرار المشروع ومدى نجاحه، أما الجهاز يتعامل مع المشروع لأول مرة، ويتم تقسيم التمويل على مراحل المشروع.

 

وذكر أن العميل يجب أن يكون لديه مقر سواء إيجار أو تمليك، موضحاً أنه يتم متابعة المشروع منذ بدايته وبعد الحصول على القرض، سواء يحتاج دورات أو تمويل إضافى، ولو تعثر - وهذا نادر- من قبل التعثر يتم توجيه العميل، مضيفاً أن مشروعات الصناعات الغذائية تحظى باهتمام كبير من الدعم والمتابعة.  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة