رئيس الصين يأمر الجيش بالإسهام فى كسب المعركة ضد وباء "كورونا الجديد"

الأربعاء، 29 يناير 2020 03:47 م
رئيس الصين يأمر الجيش بالإسهام فى كسب المعركة ضد وباء "كورونا الجديد" الرئيس الصينى شى جين بينج
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الرئيس الصينى شى جين بينج، اليوم الأربعاء، أمرا لجيش الشعب الوطنى الصينى، بالمساهمة فى جهود منع تفشى ومكافحة وباء الالتهاب الرئوى المرتبط بفيروس "كورونا الجديد"، جاء ذلك فى توجيهات أصدرها الرئيس الصينى، الذى يشغل أيضا منصب الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى ورئيس اللجنة العسكرية المركزية إلى جيش بلاده، حيث طالبه بإبقاء مهمته راسخة فى الأذهان وتحمل مسؤوليته فى الإسهام فى كسب المعركة ضد وباء فيروس كورونا الجديد.
 
وفى سياق منفصل، أعلن مركز الحماية الصحية التابع لحكومة منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، اليوم، تأكد إصابة زوجين من "ووهان" فى مقاطعة هوبى بوسط الصين بفيروس كورونا الجديد، مما رفع إجمالى عدد حالات الإصابة المؤكدة بالمنطقة إلى عشر حالات.
 
وقالت تشوانغ شوك- كوان، رئيس قسم الأمراض المعدية بالمركز، إن الحالتين المؤكدتين هما لامرأة (73عاما) ورجل (72 عاما)، كانا يعيشان فى ووهان (مركز انتشار الفيروس)، وقد وصلا إلى هونج كونج يوم 22 يناير لزيارة أقاربهما ودخلا المستشفى اليوم التالى.
 
وأضافت كوان، أنه من بين الحالات العشر المؤكدة فى هونج كونج، ثلاثة أزواج، جميهم كبار بالسن، معتبرة أن كبار السن من الممكن أن يكونوا أكثر عرضة لفيروس كورونا الجديد.
 
وكان التلفزيون الصينى الرسمى، أعلن ارتفاع عدد الوفيات نتيجة "فيروس كورونا" إلى 132 شخصا، ووفقا لقناة سكاى نيوز الإخبارية صباح اليوم الأربعاء، قال التليفزيون الصينى، أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى قرابة 6 آلاف حالة.
 
يُذكر أن، فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).
 
و من جهتها، قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين ، إن قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد قوة وإن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يواصل الارتفاع، وذلك بعدما أصاب الفيروس أكثر من 6 آلاف حالة فى العالم وأدى لوفاة 132 شخصا فى الصين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة