خالد صلاح

الهند تحذر مواطنيها من السفر إلى الصين بسبب فيروس كورونا الجديد

الأربعاء، 29 يناير 2020 01:23 م
الهند تحذر مواطنيها من السفر إلى الصين بسبب فيروس كورونا الجديد تعقيم الأماكن للحد من إنتشار فيروس كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت الهند، مواطنيها من السفر إلى الصين؛ بسبب تفشى فيروس "كورونا الجديد" بالبلاد، وحثت وزارة الصحة الهندية، فى بيان أورته شبكة "سى إن إن" الأمريكية، اليوم الأربعاء، المواطنين بتجنب السفر إلى الصين، مشيرة إلى أنه من المحتمل أن يتم اتخاذ خطوات من إجلاء الرعايا الهنود من مدينة (ووهان) الصينية، وفى السياق ذاته، أعلنت حكومة غينيا الاستوائية، فرض حجر صحى على أربعة مسافرين وصلوا إلى البلاد قادمين من العاصمة الصينية "بكين"، وذلك تطبيقا لإجراء عزل منهجي، لمنع انتشار فيروس كورونا.
 
وذكرت الحكومة الغينية فى بيان، وفقا لراديو "أفريقيا 1" أن الركاب الأربعة وصلوا إلى "مالابو" قادمين من "بكين" على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، أمس الثلاثاء، موضحة أن مجلس الوزراء قرر إنشاء نظام فحص فى المطارات لجميع الركاب القادمين من الصين والذين سيتم عزلهم لمدة 14 يوما فى الحجر الصحى بما يتوافق مع فترة حضانة المرض.
 
وأكد الراديو أنه حتى الآن، لم تسجل أى حالة إصابة بفيروس "كورونا الجديد" فى غينيا الاستوائية وبشكل عام فى القارة الأفريقية.
 
يشار إلى أن فيروس "كورونا الجديد" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).
 
يذكر أن غينيا الاستوائية، التى يبلغ تعداد سكانها 1.3 مليون نسمة تتمتع بعلاقات اقتصادية قوية مع بكين منذ إطلاقها فى سياسة من الأعمال الكبيرة مع عائد الذهب الأسود.
 
وكان التلفزيون الصينى الرسمى، أعلن ارتفاع عدد الوفيات نتيجة "فيروس كورونا" إلى 132 شخصا، ووفقا لقناة سكاى نيوز الإخبارية صباح اليوم الأربعاء، قال التليفزيون الصينى، أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى قرابة 6 آلاف حالة.
 
يُذكر أن، فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).
 
و من جهتها، قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين ، إن قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد قوة وإن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يواصل الارتفاع، وذلك بعدما أصاب الفيروس أكثر من 6 آلاف حالة فى العالم وأدى لوفاة 132 شخصا فى الصين.
 
وذكر وزير لجنة الصحة الوطنية ما شياوى، فى إفادة صحفية أن معرفة السلطات بالفيروس الجديد محدودة كما أن المخاطر الناجمة عن تحولاته غير واضحة بالنسبة لها.
 
وأضاف، أن فترة حضانة فيروس كورونا الجديد يمكن أن تتراوح بين يوم و14 يوما وأنه يصبح معديا خلال فترة حضانته بعكس متلازمة الالتهاب الرئوى الحاد (سارس) الناجمة عن فيروس كورونا الذى ظهر فى الصين وأودى بحياة قرابة 800 شخص على مستوى العالم فى عامى 2002 و2003.
 
فيما أعلنت الصين، حظر تجارة الحيوانات البرية فى جميع أنحاء البلاد، وذلك فى إطار جهود مكافحة انتشار الالتهاب الرئوى المرتبط بفيروس كورونا الجديد، وذكرت مصلحة الدولة الصينية لتنظيم السوق ووزارة الزراعة والشؤون الريفية ومصلحة الدولة للغابة والأراضى العشبية - فى بيان مشترك - أن الأماكن التى تتم فيها تربية الحيوانات البرية تخضع للحجر الصحي، ويُمنع منعًا باتًا الإتجار بها أو بيعها.
 
وأضاف البيان أن الأسواق والمطاعم ومنصات التجارة الإلكترونية فى جميع أنحاء البلاد محظور عليها تمامًا تجارة الحيوانات البرية بأى شكل من الأشكال.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة