خالد صلاح

الخزانة الأمريكية تبيع سندات بقيمة 32 مليار دولار

الأربعاء، 29 يناير 2020 06:00 ص
الخزانة الأمريكية تبيع سندات بقيمة 32 مليار دولار وزارة الخزانة الأمريكية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باعت وزارة الخزانة الأمريكية سندات مدتها سبع سنوات بقيمة 32 مليار دولار بعائد قدره 1.57%، مع تراجع الاكتتاب مقارنة بالطرح السابق لنفس الفئة من السندات الأمريكية، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

ووفقا لوكالة الانباء البحرينة، أشارت الوكالة إلى أن معدل التغطية على الطرح بلغ 2.37 مرة مقابل 2.47 مرة في الطرح السابق وهو ما يشير إلى تراجع الطلب على السندات السباعية الأمريكية.

يذكر أن معدل التغطية يشير إلى النسبة بين قيمة الاكتتاب وقيمة الطرح.

وقد انخفض العائد على السندات إلى أقل مستوى له منذ الطرح الذي تم في أغسطس الماضي حيث كان العائد 1.489%، بحسب وزارة الخزانة الأمريكية، في حين كان العائد على الطرح السابق 1.835%.

فى شأن أخر، قال وزير الخزانة الأمريكى ستيفن منوتشين، إن بلاده تسلط تركيزها على إبرام اتفاق للتجارة مع بريطانيا بنهاية العام الجارى "2020 "، وأكد منوتشين لدى لقائه مؤسسة "تشاتام هاوس" البحثية فى لندن، حسبما أفادت مجلة "بولتيكو" فى نسختها الأوروبية، أن لندن تتصدر قائمة أولويات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فيما يتعلق باحتمال إبرام اتفاقية للتجارة.

ولفت وزير الخزانة الأمريكى ستيفن منوتشين، إلى أنه يتعين على بريطانيا تسوية بعض القضايا مع الاتحاد الأوروبى أولا، مشيرا إلى أنه لا يتوقع أن تعيق مثل هذه القضايا المحادثات مع (واشنطن).


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة