وكيل صحة الغربية يتفقد مستشفى حميات طنطا ويحيل 3 أطباء للتحقيق لتركهم العمل

الثلاثاء، 28 يناير 2020 01:55 ص
وكيل صحة الغربية يتفقد مستشفى حميات طنطا ويحيل 3 أطباء للتحقيق لتركهم العمل جولة وكيل صحة الغربية على المستشفيات
الغربية عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، مواصلة الجولات والمرور المفاجئ على المستشفيات للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى، ومدى انتظام الأطباء والتمريض فى أداء مهام عملهم.

جاء ذلك خلال جولته المفاجئة التى قام بها مساء أمس الاثنين لتفقد سير العمل داخل مستشفى حميات طنطا، يرافقه الدكتور هشام شيحه مدير إدارة المستشفيات، وعبد الله الجبالى عضو إدارة التفتيش.

وكلف وكيل الوزارة إدارة المستشفى بضرورة توزيع عدد الأخصائيين على فترات النوبتجية والسهر وفقًا لقانون 14، كما أمر بعدم السماح بإدخال أى مأكولات خارجية للمستشفيات وتوعية المترددين بمصلحة مرضاهم فى هذا الشأن، كما وجه بضرورة اتباع تعليمات السلامة والصحة المهنية، ضرورة مراجعه عقود صيانة الاسانسيرات والأجهزة الطبية والغير طبية وصيانة السباكة والكهرباء.

وخلال الزيارة تم إحالة 3 أطباء للمسائلة القانونية، مؤكدًا الردع الحاسم ضد أى مقصر تجاه المرضى والمترددين، وبعد سماع شكوى المرضى من بعض المستشفيات والعيادات الخاصة والمعامل.

كما كلف وكيل وزارة الصحة، إدارة العلاج الحر بالمديرية بالمرور ومراجعه كافة المنشآت الطبية الخاصة والعيادات.

وكان وكيل وزارة الصحة بالغربية، قد أحال العاملين بمستشفى إبيار المركزى للتحقيق لتركهم للعمل، جاء ذلك خلال جولته المفاجئة التى قام بها يرافقه الدكتور هشام شيحه مدير إدارة المستشفيات، للوقوف على سير العمل داخل المستشفى، وفوجئ وكيل وزارة الصحة بتغيب العاملين بالمستشفى ماعدا شخص واحد.

كما تفقد قسم الاستقبال والطوارئ والحضانات تبين وجود بعض المخالفات والملاحظات منها عدم توافر بعض الأدوية والمستلزمات وذلك بناء على شكوى المرضى يومى الجمعة والسبت الماضيين، على الرغم من توافرها داخل مخازن المستشفى وصرفها من التموين الطبى وإدارة الصيدلة، الأمر الذى أثار غضب وكيل وزارة الصحة، رغم تأكيده على توفير المستلزمات، وخلال الزيارة تم توفير الأدوية والنواقص بالمستشفى.

وقرر وكيل وزارة الصحة إحالة الأطباء والفنيين والتمريض المتغيبين عن العمل للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية، كما قرر تشكيل لجنة من إدارة التفتيش المالى والإدارى والتفتيش الصيدلى لفحص السلبيات داخل المستشفى وإعداد تقرير عاجل واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما شدد على ضرورة اتباع معاير الجودة ومكافحة العدوى للحفاظ على صحة المرضى.

جولة وكيل صحة الغربية على المستشفيات  (1)
جولة وكيل صحة الغربية على المستشفيات 
جولة وكيل صحة الغربية على المستشفيات  (2)
جولة وكيل صحة الغربية على المستشفيات 
جولة وكيل صحة الغربية على المستشفيات  (3)
جولة وكيل صحة الغربية على المستشفيات 
جولة وكيل صحة الغربية على المستشفيات  (4)
جولة وكيل صحة الغربية على المستشفيات 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة