أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين : انتشار فيروس كورونا يبلغ ذروته فى غضون 7 - 10 أيام

الثلاثاء، 28 يناير 2020 01:35 م
الصين : انتشار فيروس كورونا يبلغ ذروته فى غضون 7 - 10 أيام ممرضة صينية تصاب بانهيار عصبى
محمد رضا - وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجنة الحكومية للصحة في الصين أن ذروة انتشار فيروس كورونا في البلاد ستأتي في غضون 7- 10 أيام، ولكن لن يكون هناك تطورات نمو متلاحقة، وقال تشونج نانشان، رئيس لجنة الخبراء الخاصة للجنة الحكومية المعنية بقضايا الصحة العامة التابعة لجمهورية الصين الشعبية ، إن ذروة تفشى فيروس كورونا في الصين ستحدث في حوالى 7 إلى 10 أيام، ولكن لن يكون هناك نمو واسع النطاق للأمراض.
 
ونقلت وكالة "شينخوا" عن نانشان قوله : "فيما يتعلق بالموعد الذي سيصل فيه الوباء إلى ذروته فمن الصعب للغاية التنبؤ به، على الرغم من أنني أعتقد أن الذروة ستأتي في خلال أسبوع واحد إلى 10 أيام، لكن لن يكون هناك نمو واسع النطاق".
 
وأودت سلالة فيروس كورونا الجديدة بحياة 106 مرضى في الصين، حيث أعلنت لجنة الصحة الوطنية أن جميع حالات الوفاة، باستثناء ستٍ، نتيجة الإصابة بالفيروس وقعت فى مدينة ووهان .
 
واتخذت السلطات الصينية العديد من التدابير، إلا أن الفيروس يواصل الانتشار فى البلاد.
 
ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها "مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة".
 
وكان مقطع فيديو عبر صفحات الإنترنت على موقع تويتر، يعكس حالة الانهيار العصبى الذى أصيب به بعض العاملين في المستشفيات الصينية نتيجة الضغط والعمل المتواصل دون راحات بسبب الجهود المكثفة المبذولة لاحتواء فيروس كورونا المتفشى فى عدة مدن بالدولة الآسيوية.

 

مقطع #فيديو متداول لممرضة أصابها انهيار عصبى وصراخ هستيري، يعكس الضغط النفسى الذى يقع على كاهل طاقم المسعفين فى مستشفيات #ووهان_الصينية لعدم قدرتهم على أخذ راحة بسيطة واضطرارهم العمل ليل نهار لعلاج مصابى #فيروس_كورونا#حول_العالم #الصين #ووهان #كورونا_الجديد #Cornoavirus #كورونا pic.twitter.com/V7CpmNbhpA

واستقبلت مستشفيات مدينة ووهان بوسط الصين، مركز تفشى فيروس كورونا الجديد، أكثر من 15 ألف مريض بالحمى يوميا خلال ساعات الذروة فى الأيام الماضية، فيما قال أمين لجنة الحزب الشيوعى الصينى فى المدينة ما قوه تشيانج - فى تصريح اليوم - إن مستشفيات "ووهان" كانت تستقبل 3000 مريض بالحمى كمعدل يومى فى السنوات القليلة الماضية، إلا أن الوضع حاليا أدى لحدوث ارتفاع كبير فى عدد الأشخاص واصطفافهم فى طوابير طويلة فى بعض المستشفيات، مشيرا إلى أنه يوجد حاليا 62 مستشفى فى "ووهان" مجهزة بعيادات للحمى، وأن الوضع يتحسن.

1
3
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة