خالد صلاح

فحص 1300 حالة وصرف أدوية مجانًا فى قافلة طبية بقرية محلة زياد بسمنود

الثلاثاء، 28 يناير 2020 06:31 م
فحص 1300 حالة وصرف أدوية مجانًا فى قافلة طبية بقرية محلة زياد بسمنود القافلة الطبية البيئية لجامعة طنطا
الغربية عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت القافلة الطبية البيئية التى نظمتها جامعة طنطا، اليوم، إلى محلة زياد مركز سمنود بمحافظة الغربية، توقيع الكشف الطبى على أكثر من 1300 حالة من أهالى القرية فى مختلف التخصصات الطبية، وتم صرف الأدوية بالمجان بقيمة 60 ألف جنيه. 

وأوضح الدكتور عماد عتمان، أن القافلة تأتى استكمالًا لدور قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في خدمة أهالى قرى ومراكز محافظة الغربية، تحت رعاية الدكتور مجدى سبع رئيس الجامعة، وذلك بالتعاون مع الجهات التنفيذية بمحافظة الغربية ممثلة في مركز ومدينة سمنود، ومديرية التربية والتعليم، ومديرية الشئون الصحية، ومديرية الطب البيطرى، ومديرية التضامن الاجتماعى بالغربية، وجهاز شئون البيئة بوسط الدلتا، والهيئة العامة لتعليم الكبار.
 
شارك فى القافلة الدكتور أحمد زكى منصور الأستاذ بكلية التربية، والدكتورة سحر هزاع وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومحمد غازى مدير عام مشروعات البيئة، وماهر سعد مدير عام خدمة المجتمع بالجامعة، وجمع من أساتذة الجامعة من مختلف الكليات والتخصصات.
كانت جامعة طنطا ، قد اقامن  ندوة توعوية حول ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، بقاعة المؤتمرات بإدارة الجامعة في إطار الاحتفال بيوم البيئة الوطني، بحضور الدكتور عماد عتمان نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وعمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.
 
شهدت الندوة عرض فيلم تسجيلي عن إنجازات قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، تزامنا مع انطلاق المبادرة الوطنية "اتحضر للأخضر"، التي انطلقت بالجامعة بالتعاون مع محافظة الغربية ، والتي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لمدة 3 سنوات متتالية.
 
وأوضح الدكتور عبد الباسط مرسي شكر بكلية العلوم أهمية المياه بوصفها السائل السحري للحياة على وجه الارض، وأضاف أن هناك معاناة من نقص المياه، مشيرا إلى أن 80% من مشكلات دول العالم النامى سببها تلوث المياه وفقا لأحدث التقارير الصادرة عن البنك الدولي. كما أكد حتمية ترشيد استهلاك المياه، خاصة في ظل محدودية موارد المياه والتي يصعب تصنيعها كيميائيا، من خلال تركيب العدادات الذكية كما هو الحال فى الكهرباء واستخدام الصنبور الذكى الذى يعمل فقط عند الحاجه لاستخدام المياه، والاستفادة من فاقد مياه الغسيل بتركيب فلتر مبتكر داخل البيوت وتجميع مياه الأمطار ومعالجتها داخل محطات مجهزة، بالاضافة إلي ضرورة الاستفادة من العلم عن طريق استخدام البايو تكنولوجى فى انتقاء المحاصيل الزراعية التي تنتج نفس الكمية بنفس الجودة باستخدام كميات قليلة من المياه.
 
وحول طرق ترشيد استهلاك الطاقة، أشار الدكتور عصام الدين محمد رشاد بهندسة طنطا الي توافر 20% من مصادر الطاقة المتجددة خلال عام 2020 ، موضحاً ما يسمي بحكومات التسعيرة الديناميكية والتي تتوافق مع وجود شبكة ذكية تساعد فى معرفة الوقت المناسب لاستخدام الطاقة عندما تكون منخفضة التكلفة. في حين أوضح أشرف حداد ممثل وزارة البيئة عن المبادرة بضرورة زراعة الأشجار ورفع الوعي البيئى بأهمية التشجير من خلال القوافل والأنشطة البيئية التوعوية.
 
وفي نهاية الندوة ، وجه نائبًا رئيس جامعة طنطا الدكتور عماد عتمان والدكتور كمال عكاشة الشكر للجنة العليا لتنفيذ فعاليات المبادرة والتي ضمت الدكتور شريف جبر عميد كلية الزراعة ، والدكتور محمد السيد وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور السيد سالم وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور صبرى النجار ، والدكتورة هويدا الاتربى تربية طنطا، والدكتور محمد فتوح زراعة طنطا ، والدكتور السيد فرج، وسماء منير مدير إدارة الحدائق ، والدكتور محمد غازى وماهر سعد بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وجمال حمزه مدير الإدارة للعامة لرعاية الطلاب.
 
 القافلة الطبية البيئية لجامعة طنطا (1)
القافلة الطبية البيئية لجامعة طنطا 
 القافلة الطبية البيئية لجامعة طنطا (2)
القافلة الطبية البيئية لجامعة طنطا 
 القافلة الطبية البيئية لجامعة طنطا (3)
القافلة الطبية البيئية لجامعة طنطا 
 القافلة الطبية البيئية لجامعة طنطا (4)
القافلة الطبية البيئية لجامعة طنطا 
 
 
 
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة