خالد صلاح

عائلة الفلسطينى زكى مبارك تسلم الأمم المتحدة ملفا يطالب بمحاكمة أردوغان..وتتهم الرئيس التركى بالمسئولية عن تصفيته.. زكريا مبارك لـ"اليوم السابع":أنقرة تتاجر بمعاناة اللاجئين الفلسطينيين وترتكب عمليات قتل وتعذيب

الثلاثاء، 28 يناير 2020 05:00 ص
عائلة الفلسطينى زكى مبارك تسلم الأمم المتحدة ملفا يطالب بمحاكمة أردوغان..وتتهم الرئيس التركى بالمسئولية عن تصفيته.. زكريا مبارك لـ"اليوم السابع":أنقرة تتاجر بمعاناة اللاجئين الفلسطينيين وترتكب عمليات قتل وتعذيب زكى مبارك وأردوغان
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلم الدكتور زكريا مبارك، شقيق ضحية السجون التركية زكى مبارك، أمس الاثنين، ملفا كاملا إلى المقرر العام لحالات التعذيب والقتل داخل القانون فى الأمم المتحدة ضد انتهاكات النظام التركى ضد اللاجئين، وقتل الأتراك لشقيقه زكى مبارك بعد تعذيبه داخل السجون التركية.

وقال الدكتور زكريا مبارك، شقيق الفلسطينى زكى مبارك في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تقدم بملف كامل للأمم المتحدة يطالب بمحاكمة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان باعتباره المسئول الأول عن قتل شقيقه داخل السجون التركية. 

وطالب الدكتور زكريا مبارك الأمم المتحدة بالتحقيق فى ملابسات قتل شقيقه داخل السجون التركية، والمطالبة بمحاكمة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، كونه مسئولا عن جميع حالات القتل والتعذيب وخداعه للعالم والمتاجرة باللاجئين، مستغلا حاجتهم للأمان، متهما الرئيس التركى بالعمل على زعزعة أمن واستقرار الدول لمصالحه الخاصة. 

وأكد شقيق الفلسطينى زكى مبارك أنه سيلتقى مع المقرر العام لحالات التعذيب والقتل خارج القانون لاطلاعه على تفاصيل قتل النظام التركى لشقيقه، موضحا أنه قدم ملفا كاملا يطالب بتحقيق دولى لتعذيب شقيقه داخل سجون تركيا.

وكان جثمان زكى مبارك، القتيل الفلسطينى ضحية التعذيب فى سجون تركيا، قد وصل إلى غزة شهر مايو الماضى لدفنه فى القطاع بعد انتهاء تشريح الجثمان فى القاهرة.

وكان الفلسطينى زكى مبارك قد اختفى فى الأراضى التركية مطلع شهر أبريل الماضى، وبعد 17 يوما أعلنت السلطات التركية نبأ اعتقاله وذلك فى 22 أبريل الماضى، ونشرت عبر وسائل الإعلام التابعة لأنقرة والدوحة أكاذيب حول شقيقه.

وقررت السلطات المصرية إعادة تشريح جثمان زكي مبارك القتيل الفلسطيني في سجون تركيا، لمعرفة السبب الحقيقي لوفاته.

وأكد الدكتور زكريا مبارك، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه فضل نقل جثمان شقيقه إلى مصر التى تحتضن أبناء الشعب الفلسطيني والداعم الأكبر لحقوق الفلسطينيين، متوجها بالشكر للدولة المصرية وشعب مصر لدعمه قضية شقيقه الذى تم قتله فى سجون تركيا.

وأوضح الدكتور زكريا مبارك أن تقرير الطب الشرعي المرفق مع جثمان المواطن الفلسطيني القتيل في تركيا، زكي مبارك والموقع من قبل النظام التركي يفند الادعاءات الكاذبة ورواية السلطات التركية بشأن انتحار الفلسطينى زكي مبارك، لافتا إلى أن تقرير الطب الشرعي الصادر من تركيا أن سبب الوفاة ناجم عن الإصابة بجروح، وهو ما يؤكد أن الرواية التركية كاذبة ومختلفة.

وأشار الدكتور زكريا مبارك إلى أن السلطات المصرية أخذت 30 عينة من جثة شقيقه، وبدأت عملية فحصها وتحليلها للوصول إلى السبب الرئيسي لقتل زكى مبارك، معربا عن ثقته فى السلطات المصرية للوصول إلى السبب الرئيسى فى وفاة زكى مبارك، لافتا إلى تعمد السلطات التركية تشويه الجثمان وانتزاع أعضاء من جسده فى محاولة لإخفاء جريمتهم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة