خالد صلاح

صور.. العالم هذا المساء.. المئات من رجال الإطفاء يتظاهرون فى فرنسا لتحسين أحوال العمل.. إجراءات وقائية على مستوى العالم لمواجهة انتشار فيروس كورونا.. اكتشاف مقبرة جماعية فى بوروندى تضم رفاث عشرات الأشخاص

الثلاثاء، 28 يناير 2020 10:04 م
صور.. العالم هذا المساء.. المئات من رجال الإطفاء يتظاهرون فى فرنسا لتحسين أحوال العمل.. إجراءات وقائية على مستوى العالم لمواجهة انتشار فيروس كورونا.. اكتشاف مقبرة جماعية فى بوروندى تضم رفاث عشرات الأشخاص العالم هذا المساء
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية والعربية، جاء على رأسها، المئات من رجال الإطفاء يتظاهرون فى فرنسا لتحسين أحوال العمل، وإجراءات وقائية على مستوى العالم لمواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد، واكتشاف مقبرة جماعية فى بوروندى تضم رفاث عشرات الأشخاص.

وإليكم التفاصيل... 

إجراءات وقائية على مستوى العالم لمواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد 

فى ضوء تفشى فيروس كورونا بالصين، وبعد أن رفعت منظمة الصحة العالمية تقديرها لمستوى الخطر النابع منه على النطاق العالمى من "معتدل" إلى "مرتفع"، اتخذت العديد من الدول على مستوى العالم إجراءات لحماية مواطنيها من الفيروس.

وقالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، إن مستشفيات مدينة ووهان بوسط الصين وهم حوالى 64مستشفى، تستقبل أكثر من 15 ألف مريض بالحمى يوميا خلال ساعات الذروة فى الأيام الماضية، عدد حالات الإصابة المؤكدة فى الصين ارتفع إلى 4515 حالة حتى 27 يناير بعدما كان 2835 فى اليوم السابق.وقد استقبلت مستشفيات مدينة ووهان بوسط الصين، مركز تفشى فيروس كورونا الجديد، أكثر من 15 ألف مريض بالحمى يوميا خلال ساعات الذروة فى الأيام الماضية.

وأوضحت أن قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد قوة وإن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يواصل الارتفاع، وذلك بعدما أصاب الفيروس أكثر من ألفى شخص فى العالم وأدى لوفاة 106 شخصا فى الصين.

 

الأقنعة-بملاهى-هونج-كونج
الأقنعة-بملاهى-هونج-كونج

 

رجل-يرتدى-قناع-بروسيا
رجل-يرتدى-قناع-بروسيا

 

طاقم-طبى-بالأردن
طاقم-طبى-بالأردن

 

طاقم-طبى-هندى-يرتدى-الأقنعة
طاقم-طبى-هندى-يرتدى-الأقنعة

 

طبيب-أردنى
طبيب-أردنى

 

قرية-تيانجياينج-ببكين
قرية-تيانجياينج-ببكين

 

لافتة-كتب-عليها-جناح-العزل-تُلصق-على-جدار-مستشفى-فى-حيدر-أباد
لافتة-كتب-عليها-جناح-العزل-تُلصق-على-جدار-مستشفى-فى-حيدر-أباد

 

ملاهى-هونج-كونج
ملاهى-هونج-كونج

 

ممرضة-تأخذ-حرارة-امرأة
ممرضة-تأخذ-حرارة-امرأة
 

المئات من رجال الإطفاء يتظاهرون فى فرنسا لتحسين أحوال العمل

اندلعت اشتباكات عنيفة بين رجال الإطفاء وقوات الأمن اليوم الثلاثاء فى فرنسا خلال احتجاجات لتحسين أحوال العمل، وتتواصل فى فرنسا، تظاهرات لزيادة الضغط على الحكومة عبر إضرابات جديدة دعت نقابات العمال من خلالها إلى شل الحركة فى البلاد فى مختلف القطاعات، وأهمها المواصلات، احتجاجا على مشروع قانون إصلاح أنظمة التقاعد الذى عرضته حكومة إدوار فيليب.

أتمت الحركة الاحتجاجية ضد مشروع إصلاح أنظمة التقاعد فى فرنسا، إذ نظمت النقابات مظاهرات فى باريس وضواحيها، كما فى عدة مدن فرنسية، تنديدا بهذا الإصلاح الذى تصر الحكومة والرئيس إيمانويل ماكرون على المضى فى تنفيذه، وقالت النقابات إن نحو 800 ألف متظاهر نزلوا إلى شوارع المدن الفرنسية دون احتساب أولئك الذين تظاهروا فى العاصمة باريس، فى المقابل أعلنت وزارة الداخلية أن 452 ألف شخص تظاهروا الخميس فى فرنسا بينهم 56 ألفا فى باريس.

وفى باريس أحصت "الكونفدرالية العامة للعمل"، أبرز النقابات الداعية للتظاهر، مشاركة 370 ألف شخص فى المظاهرات التى تندرج فى إطار احتجاجات دخلت يومها السادس والثلاثين.

أحد رجال الإطفاء (2)
أحد رجال الإطفاء

 

2020-01-28T141550Z_315153093_RC22PE9MLG12_RTRMADP_3_FRANCE-PROTESTS-FIREFIGHTERS
أحد رجال الإطفاء
 
 
اشتباكات عنيفة فى فرنسا
اشتباكات عنيفة فى فرنسا

 

إصابات
إصابات

 

تظاهرات لرجال الإطفاء
تظاهرات لرجال الإطفاء

 

جانب من الاشتباكات
جانب من الاشتباكات

 

جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات

 

مظاهرات فى فرنسا
مظاهرات فى فرنسا

 

اكتشاف مقبرة جماعية فى بوروندى تضم رفاث عشرات الأشخاص

 
اكتشفت الحكومة فى بوروندى مقبرة جماعية تضم رفاث عشرات الأشخاص فى تل بوكيرازى فى مقاطعة كاروسى ونشرت وكالة رويترز للأنباء صورا توضح مجموعة من العمال يحفرون مكان المقبرة لإخراج الرفاث، وقالت لجنة الحقيقة والمصالحة فى بوروندى ، والمعروفة باسم اختصارها الفرنسي CVR ، للبرلمان هذا الأسبوع إنها حددت أكثر من 4000 مقبرة جماعية فى جميع أنحاء البلاد.
 
امتشاف مقبرة جماعية
امتشاف مقبرة جماعية
 
وعانت الدولة الصغيرة الواقعة في شرق إفريقيا من الاحتلال الاستعمارى والحرب الأهلية وعقود من المذابح المتقطعة، كما أُنشئت اللجنة الحكومية فى عام 2014 للتحقيق فى أعمال العنف من عام 1885، عندما وصل الأجانب إلى بوروندى، حتى عام 2008 ، عندما تم تنفيذ اتفاق سلام متوقف لإنهاء الحرب الأهلية.
 
المقبرة
المقبرة
 
 تقول الأمم المتحدة إن المئات من البورونديين قتلوا في اشتباكات مع قوات الأمن منذ عام 2015 ، عندما ترشح نكورونزيزا لفترة ولاية ثالثة متنازع عليها، كما حذرت الأمم المتحدة العام الماضي من أن انتهاكات الحقوق من المرجح أن ترتفع مرة أخرى قبل انتخابات مايو.
 
ينقسم سكان بوروندي بين مجموعتي التوتسي والهوتو العرقيتين ، كما هو الحال في رواندا المجاورة ، حيث قام متطرفو الهوتو بقتل 800000 من التوتسي والهوتو المعتدلين في عام 1994، كان لمعظم الحرب الأهلية في بوروندي - التي أودت بحياة 300000 شخص قبل أن تنتهي في عام 2005 - إشارات عرقية.
 
 
امتشاف مقبرة جماعية
امتشاف مقبرة جماعية

انتشال رفاث الأشخاص (2)
انتشال رفاث الأشخاص 
 

انتشال رفاث الأشخاص
انتشال رفاث الأشخاص
 

جمجمة شخص
جمجمة شخص
 

رفاث بشرى
رفاث بشرى
 

عمال
عمال
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة