خالد صلاح

سفارة روسيا فى بكين تبحث إمكانية إجلاء مواطنيها من مدينة ووهان الصينية

الثلاثاء، 28 يناير 2020 09:08 ص
سفارة روسيا فى بكين تبحث إمكانية إجلاء مواطنيها من مدينة ووهان الصينية وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
موسكو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السفارة الروسية فى بكين اليوم الثلاثاء، أنها تبحث مع السلطات المحلية إمكانية إجلاء مواطنين روس من "ووهان" بؤرة تفشي فيروس كورونا القاتل، مشيرة إلى أن بكين تفضل حتى الآن عدم مغادرة أى شخص الإقليم، وذكرت السفارة، في بيان نقلته وكالة سبوتنيك الروسية، أنها تتواصل مع السلطات الصينية بشأن تطبيق القيود في "ووهان" لمنع انتشار فيروس كورونا، ويتم بحث إمكانية خروج المواطنين الروس من هذه المنطقة.

وأوضحت السفارة أن السلطات الصينية تعهدت بتوفير جميع احتياجات المواطنين في المدينة، وتفضل عدم خروج أي أجنبي من هذه المناطق، ودعت السفارة رعاياها إلى "التعامل مع هذا الوضع بتفهم وهدوء".

وأعلن عدد من شركات الطيران الروسية، أمس الإثنين، تعليق رحلاتها إلى الصين بسبب انتشار الفيروس القاتل.

وكانت الهيئة الفيدرالية الروسية المشرفة على حماية حقوق المستهلك أعلنت عن تطوير نظامين جديدين للكشف عن فيروس كورونا، وقالت آنا بوبوفا رئيسة الهيئة الاثنين، حسبما أفادت وكالة أنباء "سبوتنيك" "تجري الهيئة أبحاثا باستخدام النظامين الجديدين، والذي قام بتطويرهما المركز العلمي "فيكتور" التابع للحكومة، حيث تم في المركز تصميمهم وإجراء عدد من الاختبارات باستخدام النظامين". 

وأضافت: "تم إرسال النظامين إلى 15 مؤسسة بحثية في روسيا، حيث يتم إجراء دراسات عليهما".

وكان موظفو مركز "نوفوسيبيرسك" العلمى لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية "فيكتور" قد عملوا على تطوير لقاحين تجريبيين ضد فيروس كورونا الجديد،

وذلك فقا للموقع الرسمي لفرع سيبيريا التابع لأكاديمية العلوم الروسية.

من جهته أكد المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف ، أنه يتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع تفشي فيروس "كورونا" في روسيا.

وأضاف المتحدث الروسي - ردا على سؤال للصحفيين بمقر الرئاسة الاثنين، حول ما إذا كان هناك تهديد بانتشار هذا الفيروس الجديد في روسيا - أنه يتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي فيروس "كورونا" في الأراضي الروسية. 

وكانت كبيرة الأطباء الصحيين في روسيا، آنا بوبوفا، قد ذكرت - في وقت سابق، أنه تم تحديد أكثر من مائة شخص في روسيا قاموا بزيارة للصين مؤخرا ، مصابين بأعراض أمراض معدية، وقالت إنه في كل هذه الحالات لم يتأكد التشخيص بإصابة هؤلاء الأشخاص بفيروس "كورونا" الجديد.

وكانت  وزارة الصحة الروسية، أكدت عدم تسجيل أى مصابين بالنوع الجديد لفيروس كورونا فى البلاد.. مشيرة إلى وجود سبع حالات إصابة بينها وفاة، فى مناطق صينية على حدود روسيا، ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن نائب وزير الصحة الروسى، أوليج سالاجاى قوله "حتى مساء السبت لم يتم فى روسيا تحديد أى حالات مؤكدة اختباريا للإصابة بالأمراض الناجمة عن النوع الجديد من فيروس كورونا".

وأضاف سالاغاى "سجلت في مناطق صينية واقعة على الحدود مع روسيا سبع حالات إصابة بمثل هذه الأمراض، بينها حالة وفاة واحدة".
وجاء ذلك على خلفية نقل سبعة مواطنين صينيين من فندق فى شمال موسكو إلى مستشفى للأمراض المعدية للاشتباه في إصابتهم بمرض فيروسي حاد.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة