أكرم القصاص - علا الشافعي

كاريكاتير صحيفة سعودية.. فيروس كورونا يتسبب فى حالة فزع للجميع

الإثنين، 27 يناير 2020 12:00 م
كاريكاتير صحيفة سعودية.. فيروس كورونا يتسبب فى حالة فزع للجميع كاريكاتير صحيفة سعودية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب فيروس كورونا الذى إنتشر فى كثير من بلدان العالم، فى حالة من الذعر بين المواطنين وقلق عالمى من إنتشاره وهو ما نتج عنه تحركات سريعة لحكومات الدول المختلفة،لإتخاذ إجراءات إحترازية للوقاية من الفيروس ومنعا لإنتشاره، وهذا ما رسمه كاريكاتير صحيفة الرياض السعودية،حيث يتسارع الجميع فى الإبتعاد عن الإصابة به. 

الرياض السعودية

كان بيان لوزارة المالية الصينية نشر على موقعها الإلكترونى، قال إن الوزارة ولجنة الصحة الوطنية خصصتا 60.33 مليار يوان (8.74 مليار دولار) للمساعدة فى احتواء تفشى فيروس كورونا.  وارتفع عدد الوفيات الناجمة عن تفشي الفيروس إلى 81 اليوم الاثنين، ومددت الحكومة عطلة رأس السنة القمرية الجديدة. وأغلقت المزيد من الشركات الكبرى أبوابها أو طلبت من الموظفين العمل من المنزل في محاولة للحد من انتشار المرض.

وكانت وسائل إعلام صينية قالت إن أكثر من 5 ملايين شخص فروا من مدينة ووهان الموبوءة التي بدأ فيها تفشى فيروس كورونا قبل أن ينتقل إلى مناطق عدة فى الصين، والعالم.

وصرح عمدة ووهان عاصمة مقاطعة هوبي وسط الصين، تشو شيان وانج، أن 5 ملايين من سكان المدينة فروا منها، قبيل فرض السلطات الصينية الإغلاق التام عليها، على ما أوردت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" الصينية، مساء الأحد.

وأضاف أن هؤلاء الملايين فروا، لدى إعلان الحكومة المركزية في بكين نيتها فرض إغلاق تام على الحركة من المدينة وإليها يوم الخميس، فيما وصف بأنه أكبر عملية حجر صحى فى العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة