أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تختبر نظامين جديدين للكشف عن فيروس كورونا

الإثنين، 27 يناير 2020 02:14 م
روسيا تختبر نظامين جديدين للكشف عن فيروس كورونا فيروس كورونا
موسكو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئة الفيدرالية الروسية المشرفة على حماية حقوق المستهلك عن تطوير نظامين جديدين للكشف عن فيروس كورونا، وقالت آنا بوبوفا رئيسة الهيئة اليوم الاثنين، حسبما أفادت وكالة أنباء "سبوتنيك" "تجري الهيئة أبحاثا باستخدام النظامين الجديدين، والذي قام بتطويرهما المركز العلمي "فيكتور" التابع للحكومة، حيث تم في المركز تصميمهم وإجراء عدد من الاختبارات باستخدام النظامين". 

وأضافت: "تم إرسال النظامين إلى 15 مؤسسة بحثية في روسيا، حيث يتم إجراء دراسات عليهما".

وكان موظفو مركز "نوفوسيبيرسك" العلمى لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية "فيكتور" قد عملوا على تطوير لقاحين تجريبيين ضد فيروس كورونا الجديد،

وذلك فقا للموقع الرسمي لفرع سيبيريا التابع لأكاديمية العلوم الروسية.

من جهته أكد المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف ، أنه يتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع تفشي فيروس "كورونا" في روسيا.

وأضاف المتحدث الروسي - ردا على سؤال للصحفيين بمقر الرئاسة اليوم / الإثنين / حول ما إذا كان هناك تهديد بانتشار هذا الفيروس الجديد في روسيا - أنه يتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي فيروس "كورونا" في الأراضي الروسية. 

وكانت كبيرة الأطباء الصحيين في روسيا، آنا بوبوفا، قد ذكرت - في وقت سابق اليوم - أنه تم تحديد أكثر من مائة شخص في روسيا قاموا بزيارة للصين مؤخرا ، مصابين بأعراض أمراض معدية، وقالت إنه في كل هذه الحالات لم يتأكد التشخيص بإصابة هؤلاء الأشخاص بفيروس "كورونا" الجديد.

وكانت  وزارة الصحة الروسية، أكدت عدم تسجيل أى مصابين بالنوع الجديد لفيروس كورونا فى البلاد.. مشيرة إلى وجود سبع حالات إصابة بينها وفاة، فى مناطق صينية على حدود روسيا، ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن نائب وزير الصحة الروسى، أوليج سالاجاى قوله "حتى مساء أمس لم يتم فى روسيا تحديد أى حالات مؤكدة اختباريا للإصابة بالأمراض الناجمة عن النوع الجديد من فيروس كورونا".

وأضاف سالاغاى "سجلت في مناطق صينية واقعة على الحدود مع روسيا سبع حالات إصابة بمثل هذه الأمراض، بينها حالة وفاة واحدة".
وجاء ذلك على خلفية نقل سبعة مواطنين صينيين من فندق فى شمال موسكو إلى مستشفى للأمراض المعدية للاشتباه في إصابتهم بمرض فيروسي حاد.

وفى وقت سابق من السبت، أكد الرئيس الصينى، تشى جين بينج، أن فيروس كورونا الجديد ينتشر بشكل سريع، وأن بلاده تواجه وضعا خطيرا.

وذكر الإعلام الرسمى الصينى أن كافة وكالات السياحة تعتزم إلغاء أية أفواج سياحية، فضلا عن تأجيل مؤقت لبيع تذاكر الطيران وحجوزات الفنادق على خلفية تفشى الفيروس. ولفت التليفزيون المركزي إلى أن الأفواج التى غادرت الصين بالفعل بإمكانها استكمال رحلاتها.

وأعلنت السلطات فى الصين  الأحد، عن التوصل لدواء مضاد لفيروس "كورونا" المتفشى فى البلاد والذى أسفر عن مقتل 56 شخصا وأكثر من ألف إصابة، حسب موقع روسيا اليوم.

وقال وزير الصحة، إن الدواء سيكون متوفرا مجانا خلال الساعات المقبلة، والدواء فى مراحل الاختبار الأخيرة قبل بدء استعماله للبشر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة