أكرم القصاص - علا الشافعي

رانيا فريد شوقى ترد على الزاعمين أن والدها كان بخيلا.. ماذا قالت؟

الإثنين، 27 يناير 2020 06:40 م
رانيا فريد شوقى ترد على الزاعمين أن والدها كان بخيلا.. ماذا قالت؟ جانب من الندوة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الفنانة رانيا فريد شوقى أنها لم تستطع التمثيل حينما وقفت أمام والدها الراحل فريد شوقى فى فيلم "آه وآه من شربات"، قائلة: "لما وقفت قدام الكاميرا قصاده معرفتش اتكلم وجالي هلع"، جاء ذلك خلال ندوة الاحتفال بمئوية الفنان فريد شوقى، فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 51، والذى انطلق فعالياته يوم 22 يناير، تحت عنوان "مصر إفريقيا.. ثقافة التنوع" وتتخذ من الراحل جمال حمدان شخصية لها والسنغال ضيف شرفها.

وأضافت الفنانة رانيا فريد شوقى: "لما جيت أساله على حاجة في الفيلم قالى روحى للمخرج اسأليه أنا هنا منتج والمركب اللى برئيسين متنفع"، مؤكدة أنها تعلمت منه احترام رأى المخرج باعتباره مايسترو العمل.

وتابعت: "من نعم ربنا الكثيرة عليا أنه أعطانى أب مثل الفنان فريد شوقى، فهو عمره ماتضايق أنه لم ينجب الولد، فهو كان لا يعرف يتعامل مع أحفاده الصبيان"، مضيفة: "دلعنا أوي وسفرنا كل بلاد العالم ومحرمناش.. مكنش بخيل زى ما فى ناس قالت.. يا ريته كان بخيل كنا حوشلنا.. فريد شوقى عبارة عن أكاديمية فنون لأنه عمل ممثلا ومخرجا ومنتجا، إلى جانب أعماله المسرحية.

من جانبه قال الفنان سمير صبرى إن العمل مع الفنان الراحل فريد شوقى كان فى غاية المتعة والسعادة، وإن الراحل كان يتمتع بخفة دم جميلة فى حياته، كما أن النكتة والابتسامة لم تفارقه، لافتا إلى فريد شوقى تبناه الفنان أنور وجدى، وكان بيحبه والدليل أنه أعطى له فرصا كثيرة فى أفلامه، وذلك على حسب كلام أستاذ فريد شوقى قبل أن يرحل، موضحا أن فريد شوقى اتخذ لنفسه طريقا مختلفا فى تقديم أدوار الشر، مغاير لأسلوب وطريق كل من الفنان محمود المليجى وزكي رستم، ومحمود إسماعيل، قائلا: "قدم الشر خفيف الظل".

وأكد سمير صبرى أن "شوقى" تمرد بعدها على دور الشرير، ليبدأ بعدها سكة وطريق "ملك الترسو"، وقام بتغيير جلده نسبيا، متابعا: "بدأ فريد شوقى في الإنتاج لنفسه، وكان بدايته فيلم "الأسطى حسن"، وبعدها عمل فيلم "حميدو، وجعلوني مجرما"، اللي كان نقله كبيرة للفيلم الاجتماعى الذى ينقل قضايا بعينها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة