العمر مجرد رقم.. 7 نجوم تحدوا السن وتألقوا فى الدوري الإسباني

الإثنين، 27 يناير 2020 09:00 ص
العمر مجرد رقم.. 7 نجوم تحدوا السن وتألقوا فى الدوري الإسباني سانتي كازورلا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كانت كرة القدم تتميز بشيء منذ ظهورها، فذلك يرجع إلى سن الاعتزال المبكر أو على الأقل في الدوريات التنافسية عالية الأداء مثل الدوري الإسباني، ولكن الآن سنة بعد سنة يتغير هذا القانون ويمكن الاستمتاع بنجوم تقاوم الاعتزال ويقتربون من عامهم الـ40 وهم في أفضل صورة.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرا عن اللاعبين المعمرين في الليجا والذين لا يزالون يحتفظون بمكان في تشكيل فرقهم على الرغم من تقدمهم في السن، وأرجعت ذلك الأمر إلى التقدم في الطب الرياضي بجانب استعداد اللاعب لتقبل كل التحديات، وهو ما ظهر وسط مجموعة أطلقت عليها الصحيفة "قدامى المحاربين" المتواجدين بالدورى حتى الآن.

 

إيفان كوييار (35 عامًا)

خاص حارس مرمى ليجانيس ما يقرب من 350 مباراة في مسيرته ويظل مرجعًا أينما ذهب. وتواجد أساسيا مع فريقه في آخر ثلاثة مواسم منذ تأهله لليجا في 2016.

إيفان كوييار
إيفان كوييار

 

سانتي كازورلا (35 عامًا)

الإسباني الدولي السابق الذي كان على وشك الاعتزال بسبب الإصابات هو مثال واضح على تطور الطب الرياضي بعدما ولد من جديد في فياريال حتى نجح في العودة إلى المنتخب الإسباني في 2019، ويعد واحداً من أكثر اللاعبين الحاسمين في الدوري وأهم صناع اللعب بالمسابقة.

كازورلا
كازورلا

 

تشارلز دياز (35 عامًا)

وصل اللاعب البرازيلي في عام 2004 إلى عالم كرة القدم، ومنذ ذلك الحين، سجل أكثر من 150 هدفا. كان لاعب إيبار هو هداف دوري الدرجة الثانية في 2013 ولديه حاليًا سبعة مواسم متتالية في الليجا بمستوى متميز.

تشارلز دياز
تشارلز دياز

 

سالفا سيفييا (35 عامًا)

عاد اللاعب الأندلسي الذي خاض أكثر من 400 مباراة هذا الموسم إلى الليجا بألوان مايوركا بعدما دافع عن ألوان إشبيلية وسالامانكا وبيتيس وإسبانيول.

سالفا
سالفا

آريتز أدوريز (38 عامًا)

سيصبح أكبر لاعب هذا الموسم في الدوري الإسباني حيث سيبلغ التاسعة والثلاثين في 11 فبراير المقبل. وسجل ما يقرب من 300 هدف منذ ظهوره الأول في الليجا عام 2002 ليصبح أحد الأساطير الحية للمسابقة وأثبت ذلك للجميع عندما افتتح موسم 2019-20 بهدف تاريخي لنادي أتلتيك بلباو في سان ماميس ضد برشلونة بخلفية مزدوجة منحت فريقه نقاط المباراة الثلاث.

أدوريز
أدوريز

 

دييجو لوبيز (38 عامًا)

لعب حارس المرمى في إسبانيول لأكثر من 500 مباراة منذ ظهوره لأول مرة في 2006 ودافع عن ألوان ريال مدريد وفياريال وإشبيلية وميلان، كما أنه انضم للمنتخب الإسباني ولا يزال حاليا في مستوى ممتاز في الفريق الكاتالوني إسبانيول.

دييجو لوبيز
دييجو لوبيز
 

خواكين سانشيز (38 عامًا)

قائد ريال بيتيس هو مثال واضح على لاعب طويل العمر بأداء غير عادي. لا يزال مرجعًا في فريقه ورقم 1 للجماهير لديه 7 أهداف هذا الموسم وأصبح أكبر لاعب في تاريخ الليجا يسجل هاتريك متفوقا على ألفريدو دي ستيفانو.

خواكين سانشيز
خواكين سانشيز









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة