خالد صلاح

محافظ بورسعيد يبحث مع وزير الإسكان موضوعات خاصة بالصرف الصحي ومياه الشرب

الإثنين، 27 يناير 2020 07:31 م
محافظ بورسعيد يبحث مع وزير الإسكان موضوعات خاصة بالصرف الصحي ومياه الشرب اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
بورسعيد – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد اليوم الإثنين، بمقر وزارة الإسكان ،وناقش وزير الإسكان مع محافظ بورسعيد الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية الجارى إنشائها فى نطاق المحافظة بالتعاون بين وزارة الإسكان ومحافظة بورسعيد.

وتناول اللقاء مشكلة الصرف بحي الضواحي والتي تعد من أكبر الأحياء كثافة سكانية بالمحافظة ويعانى من مشكلات مزمنة فى الصرف الصحى فى الشبكات الداخلية حيث تم إنشاء هذه الشبكات خلال الفترة من(1982 : 2000) حيث يجري العمل في إنشاء محطة جديدة بطاقة 60 ألف م3 يوميًا للقضاء على هذه المشكلة واستيعاب التوسعات العمرانية التي تمت بالمنطقة وينتظر افتتاحها قريبًا.

كما تناول اللقاء آخر تطورات أعمال تطوير محطة Mk لمعالجة مياه الصرف الصحي الكائنة خلف خط الحراسات وعمل توسعات لها لتصل القدرة الاستيعابية إلي 315 ألف م3/يوم، ومحطةc9  .

كما ناقش اللقاء عمل توسعات لمحطة معالجة أم خلف (طاقة تصميمية 10000 م3/يوم) لتصل لـ 35000 م3/يوم لاستيعاب الزيادة فى التصرفات الناتجة عن التوسعات العمرانية بجنوب بورسعيد.

كما تم بحث تغيير خطى طرد الأمل والعبور بطول 11كيلو متر، وتوسعات محطة معالجة بورفؤاد، وتغيير الطلمبات بمحطة رفع الهيئة.وذلك فى إطار خطة التعاون بين الوزارة والمحافظة لتطوير ورفع كفاءة عدد من محطات الرفع ومعالجة المياه ببورسعيد .

وفى نفس السياق، استعرض الدكتور عاصم الجزار واللواء عادل الغضبان، معدلات التنفيذ فى أعمال تغيير شبكات الصرف الصحى فى عدد من المناطق بالأحياء الأخري، لمواجهة مشكلات الصرف الصحى والحد منها.

وفي سياق آخر طالب محافظ بورسعيد خلال اللقاء إصلاح منظومة التغذية الكهربائية بمحطة المياه العكرة بالجنوب، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا فى العمل على الارتقاء بالمشروعات والخدمات المقدمة للمواطنين، من أجل الارتقاء بمستوي الخدمات  لأبناء المحافظة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة