كيف يظهر ليفربول بدون المتألق ساديو ماني؟.. بعد إصابته

الإثنين، 27 يناير 2020 08:00 ص
كيف يظهر ليفربول بدون المتألق ساديو ماني؟.. بعد إصابته ساديو ماني
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى فريق ليفربول الإنجليزي ضربة موجعة بغياب واحد من أهم لاعبيه هذا الموسم، هو النجم السنغالي ساديو ماني الذى سيفتقده الريدز 3 أسابيع على الأقل بعد إصابته في أوتار الركبة خلال فوز فريقه الصعب ضد ولفرهامبتون 2-1 مؤخرا في الجولة الـ24 من الدوري الانجليزي الممتاز.

الجناح السنغالي كانت نسبة أهدافه كبيرة هذا الموسم مع فريق ليفربول حيث شارك في 22 هدفا بواقع تسجيل 15 هدفًا وتقديم 7 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات، وبخلاف أرقامه يعتبر المهاجم البالغ من العمر 27 عامًا لاعبا محوريًا في أسلوب لعب المدرب يورجن كلوب نظرًا للحماس الكبير للاعب وسرعته الكبيرة وقوته المذهلة فى التقدم عن الهجمات المرتدة.

هل سيكون أوريجي البديل؟

أوريجي أنسب بديل لماني
أوريجي أنسب بديل لماني

 

سيمثل ابتعاد ماني عن ليفربول لثلاث مباريات على الأقل صداع كبير لكلوب لأنه يمكن أن يعوض أى لاعب بالفريق مكانه، خاصة وأن بديله المحتمل ديفوك أوريجي مركزه الأساسي رأس الحربة الصريح، ويمكن أن يكون شيردان شاكيري بديلاً جيدًا ، لكن السويسري أيضًا تم استبعاده بسبب إصابة في أوتار الركبة.

يمكن أن يفاجئنا أيضا المدرب الألماني بالدفع بلاعب خط وسط آخر وضمه إلى المثلث الهجومي مثل آدم لالانا لأن في الواقع ليس لدى كلوب مجموعة من الخيارات للاختيار من بينها، إذا بدأ فابينيو، فيمكن أن يتخذ الثنائي جوردان هندرسون وفينالدوم تعليمات هجومية ، حيث كان لكلاهما العديد من الأهداف في  بعض الأحيان، يمكن أن يشغل مينامينو دور لاعب الوسط المهاجم، علينا رؤية القرار التكتيكي الذي يتخذه كلوب.

هل يتراجع ليفربول بعد الهيمنة؟

هل سيواصل ليفربول نتائجه الجيدة
هل سيواصل ليفربول نتائجه الجيدة

ربما يكون الجانب الأكثر إثارة في هذا الجانب، هو حقيقة أن ليفربول سيتراجع أداؤه أم لا، حيث راهن العديد من الأشخاص إلى أن الإصابة الطويلة لأحد النجوم من قوام الفريق مثل ماني أوصلاح أوفيرجيل فان دايك يمكن أن يكون لها تداعيات خطيرة على الفريق، ومع ذلك فإن ليفربول لا يزال على بعد 27 نقطة فقط من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي، وقد لا تكون إصابة ماني مؤثرة هذا الموسم.

ليفربول سيزور وست هام يونايتد في مباراته المقبلة بالدوري والمؤجلة، وسوف يتطلع إلى الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم واتخاذ خطوة أخرى نحو اللقب القريب منه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة