خالد صلاح

رويترز: حركة طالبان الأفغانية تسقط طائرة جنود أمريكية وتقتل كل ركابها

الإثنين، 27 يناير 2020 04:21 م
رويترز: حركة طالبان الأفغانية تسقط طائرة جنود أمريكية وتقتل كل ركابها عناصر من طالبان
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت وكالة الأنباء رويترز عن متحدث فى حركة طالبان الأفغانية الإرهابية، إن الحركة أسقطت طائرة تحمل جنودا أمريكيين في غزنة.

 

وأوضح المتحدث، أن حركة طالبان أعلنت مقتل كل من كانوا على متن الطائرة ومن ضمنهم ضباط كبار.

 

وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث ، باسم طالبان في بيان "الطائرة التي كانت في مهمة تجسس، جرى إسقاطها في منطقة ده ياك بإقليم غزنة" مضيفا أن كل من كانوا على متنها وبينهم ضباط كبار لقوا حتفهم.

 

ونفى مسؤول عسكري رفيع المستوى خلال تفقد الحطام مقتل أي ضابط أمريكي كبير وقال إنهم ما زالوا يتحرون السبب وراء تحطم الطائرة. ولم يتسن على الفور الوصول إلى أي مسؤول عسكري أمريكي للحصول على تعليق.

 

وكان مسؤول أفغانى، أعبن الخميس الماضى، أن مسؤولا بإدارة الاستخبارات لقي حتفه فيما أصيب آخر إثر كمين نصبه مسلحو حركة "طالبان" في إقليم "هلمند" الواقع جنوبى البلاد، ونقلت شبكة "إيه بى سى" الأمريكية عن المتحدث باسم قائد شرطة الإقليم "زمان هامدارد" قوله إن الهجوم وقع أثناء عودة المسئول الذي كان يرأس المكتب الصحفي لإدارة الاستخبارات في الإقليم إلى منزله، مشيرا إلى أنه تم فتح تحقيق من أجل تحديد مرتكبي هذا الهجوم.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم حركة طالبان "يوسف أحمدي" مسئولية الحركة عن الهجوم.

وكان النائب الثاني للرئيس الأفغاني محمد ساروار دانيش أكد على موقف الحكومة الأفغانية من السلام، قائلا إن خطة حركة طالبان، للحد من العنف هي مجرد وسيلة للتهرب من التوصل إلى سلام حقيقى، كما أنها تخدع الشعب الأفغانى والمجتمع الدولى بهذه الخطوة، وأضاف دانيش - حسبما نقلت قناة "طلوع" الأفغانية اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة الأمريكية قد توقع اتفاق سلام مع حركة "طالبان"، لكن هذا لن يحل أى مشاكل في أفغانستان.

بدوره، قال الممثل الألماني الخاص لأفغانستان ماركوس بوتزيل إن برلين مستعدة لاستضافة مفاوضات أفغانية قادمة. 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة