خالد صلاح

ديفيد كاميرون يشارك فى ذكرى الهولوكوست وتحرير "أوشفيتز".. ويصفها بالفظائع

الإثنين، 27 يناير 2020 05:20 م
ديفيد كاميرون يشارك فى ذكرى الهولوكوست وتحرير "أوشفيتز".. ويصفها بالفظائع ديفيد كاميرون
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك ديفيد كاميرون، رئيس وزراء بريطانيا السابق، فى فعاليات اليوم التذكارى الدولى، لمحرقة "الهولوكوست"، وذكرى 75 عاما على تحرير أوشفيتز.

 

ونشر كاميرون صورة له من مشاركته فى الفعاليات، وعلق عليها: "بينما نحتفل باليوم التذكاري الدولي للهولوكوست بعد مرور 75 عامًا على تحرير أوشفيتز، يجب علينا جميعًا أن نتوقف ونتأمل ونتعهد، والأهم من ذلك، أن نواصل تعليم الأجيال الحالية والمستقبلية حول هذه الفظائع، حتى لا تحدث مرة أخرى أبدًا # HMD2020".

ديفيد كاميرون
ديفيد كاميرون

وتخلد فرنسا الاثنين الذكرى الـ75 لتحرير معسكر "أوشفيتز" حيث قتلت ألمانيا النازية أكثر من 1.1 مليون شخص، معظمهم من اليهود.

ديفيد
ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا السابق

 

ويدشن الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون بالمناسبة "جدار الأسماء" فى النصب التذكارى للمحرقة النازية فى العاصمة باريس.

وحسب موقع فرانس 24، دشن الرئيس الفرنسى "جدار الأسماء" فى النصب التذكارى للمحرقة النازية فى العاصمة باريس، احتفالا بالذكرى 75 عاما على تحرير معسكر الموت "أوشفيتز".

وكان معسكر "أوشفيتز" أكبر معسكرات الاعتقال والموت فى ألمانيا النازية، حيث قتل معظم من اقتيدوا إليه. وهو الوحيد الذى تم الحفاظ عليه كما كان عندما أخلاه الألمان الذين فروا أمام تقدم الجيش الأحمر.

وكان "أوشفيتز" الذى أداره النازيون من عام 1940 حتى عام 1945، جزءًا من شبكة واسعة ووحشية من معسكرات الموت والاعتقال فى جميع أنحاء أوروبا التى أنشئت كجزء من "الحل النهائى" للديكتاتور النازى أدولف هتلر لإبادة ما يقدر بنحو 10 ملايين يهودى أوروبى.

وكانت بولندا تعد فى وقت من الأوقات موطن اليهود الأوروبيين، لكن 90 فى المئة من مواطنيها اليهود قبل الحرب والبالغ عددهم 3.3 مليون شخص قتلوا فى ظل الاحتلال الألمانى النازى بين عامى 1939 و1945.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة