خالد صلاح

الأمن السيبرانى بإسرائيل يتصدى لهجمات إلكترونية تزامناً مع وصول بوتين

الإثنين، 27 يناير 2020 08:16 م
الأمن السيبرانى بإسرائيل يتصدى لهجمات إلكترونية تزامناً مع وصول بوتين هاكرز - أرشيفية
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي، أن هيئة مكافحة القراصنة الإلكترونية فى إسرائيل "الأمن السيبرانى"، أكد أن الهيئة تصدت لمئات الهجمات الإلكترونية التى استهدفت بشكل خاص مطار "بن جوريون" الدولى والطائرات التى كانت تقل مختلف الوفود الدولية، المشاركة فى المنتدى العالمى للهولوكوست فى القدس بالذكرى الخامسة والسبعين لتحرير معسكر الاعتقال النازي "اوشفيتس".

 

وأوضحت القناة، أنه تم رصد أكثر من 800 هجوم، الخميس المنصرم، بينما كانت تهبط طائرتا نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في إسرائيل.

 

وقال مسؤولون فى هيئة مكافحة الهجمات الإلكترونية، إنه تم صد كل الهجمات بنجاح، موضحين أن الهجمات أطلقت من إيران والصين وكوريا الشمالية وروسيا وبولندا.

 

وكان هدف المتسللين هو تعطيل مسارات الطيران لأكثر من 60 طائرة تحمل رؤساء الدول والملوك، بواسطة شل حركة برج المراقبة فى مطار بن جوريون وأجهزة التحكم المختلفة.
 

وكان نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، دعا إلى التصدى ومواجهة الحكومة الوحيدة فى العالم التى تنكر محرقة اليهود المعروفة بـ"الهولوكوست"، مشيرًا فى حديثة إلى إيران.

 

وقال بنس فى النصب التذكاري للمحرقة النازية "ياد فاشيم" فى القدس، إن العالم يجب أن يقف مع الحكومة الوحيدة التى أنكرت الهولوكوست كجزء من سياستها الخارجية وهددت بتدمير إسرائيل.

 

وذكر أن الإدارة الأمريكية لم تترد ولو لثانية واحدة فى زيادة الضغط على إيران وصولاً إلى إصدارها الأمر باغتيال قائد فيلق القدس فى الحرس الثورى قاسم سليمانى بغارة جوية في بغداد فى 3 يناير الجاري.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة