أكرم القصاص - علا الشافعي

و يتفقد دار إيواء الأطفال..

صور.. محافظ قنا يوجه رؤساء الوحدات القروية بالإرتقاء بالخدمات المحلية

الأحد، 26 يناير 2020 03:31 م
صور.. محافظ قنا يوجه رؤساء الوحدات القروية بالإرتقاء بالخدمات المحلية جانب من الاجتماع
قنا - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا اجتماع بمقر الديوان العام برؤساء قرى الوحدات المحلية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وذلك للوقوف علي أهم التحديات التى تواجههم اثناء تنفيذ مهامهم الوظيفية وذلك بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، حضر الاجتماع العميد وليد البيلى السكرتير العام المساعد للمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية.

أكد الداودى خلال الاجتماع علي دور رؤساء القرى فى تحقيق ما يتطلع إليه المواطن القنائى باعتبارهم أكثر معرفةً باحتياجاتهم واستمع المحافظ إلى المطالب والمقترحات التي عرضها رؤساء القرى حول عدد من الملفات شملت أمور شتى منها تدبير العجز خاصة فيما يتعلق بنقص العمال والسائقين .

ووجه الداودى رؤساء القرى بضرورة التفانى فى العمل و حسن معاملة المواطنين وانتهاج سياسة الباب المفتوح والعمل بروح الفريق مشيرا الى ضرورة التنسيق الكامل بين الأجهزة التنفيذية للارتقاء بجميع الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين معيشتهم.

كما أكد علي ضرورة تطويع كافة الإمكانيات المتاحة لتقديم افضل الخدمات لهم والمتابعة الدورية للمؤسسات الحكومية دخل القرية كالمدارس والوحدات الصحية والمخابز والجمعيات التعاونية الزراعية للتأكد من القيام بدورها علي النحو المطلوب مؤكدا على انه سيتم تكريم رؤساء القرى المتميزين تطبيقا لمبدأ الثواب والعقاب .

 وفى جانب اخر قال المهندس جمال الحسينى رئيس شركة المياه والشرب بقنا أن المحافظة اعلن عن تنظيم  حملة"طرق ابواب كل نقطة بنفرق" وذلك في اطار اهتمام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا للحفاظ على نقطة المياه، وكذلك رصد كافة المعوقات والمشاكل و مستوي الخدمة المقدمة للمواطنين.

كما تفقد محافظ قنا دار إيواء الأطفال المعثور عليهم بمركز صحة الأسرة بمنطقة الخزان بمدينة قنا وذلك للاطمئنان على الأطفال والخدمات المقدمة لهم، يرافقه عدد من القيادات التنفيذية .

أكد المحافظ على تقديم كافة أوجه الدعم لوحدة الأطفال المعثور عليهم وسد احتياجات الوحدة من التمريض والعاملات ومستلزمات الاطفال المختلفة، حيث تضم الدار 16 طفلًا ، مؤكداً على ضرورة تضافر الجهود حتى يكون الاطفال أداة فاعلة في بناء وتنمية المجتمع .

وطالب بمساهمة مؤسسات المجتمع المدنى ووسائل الاعلام لإيجاد حلول جذرية لهذه الظاهرة مؤكدا أن قضية اطفال الشوارع ورعايتهم مسؤولية اجتماعية ودينية .

كما تفقد محافظ قنا اقسام مركز صحة الأسرة بالخزان للتأكد من انتظام العمل والاطمئنان على مستوى الخدمة الصحية والرعاية الطبية المقدمة للمواطنين، مشددًا على ضرورة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وأوصى المحافظ العاملين من الأطباء وطاقم التمريض بحسن معاملة المرضى والمترددين على المركز مع توفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

 الجدير بالذكر أن محافظة قنا وقعت في وقت سابق اتفاقية مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لاستكمال مشروع الصرف الصحي بمركزي قفط ونقادة بتكلفة تقدر بحوالي 330 مليون جنيه ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر المنفذ بمحافظتي قنا وسوهاج.

كما أعلنت محافظ قنا أنه تم عمل 332 الف و 880 زيارة منزلية للرائدات وتنظيم 12 الف و 755 ندوه تثقيفية للرائدات داخل الوحدات الصحية ونوادي المرأة ومسؤلى اعلام المديرية وذلك يأتي في إطار توجيهات وزارة الصحة بتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة بالمدن والقرى النائية  لرفع معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة وخفض معدلات الإنجاب.

كما تم تنظيم مجموعة من القوافل الطبية بجميع مدن وقرى المحافظة بلغت 18 قافلة وتم تدريب 200 رائدة ريفية على مبادرة الثلاثين وعدد 47 رائدة ريفية المتعاقدين مع البنك الدولي على دليل التشغيلى للرائدات الريفيات وتدريب 57 فرد على برنامج تعزيز مصر لتنظيم الاسرة وتدريب 25 ممرضة على مكافحة العدوى .

 

IMG_7392
 

 

IMG_7398
 
 
IMG_7384
 

 

IMG_7460
 

 

IMG_7468
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة