أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانيا تعين روزى دياز متحدثة لها فى الشرق الأوسط خلفا لأليسون كنج.. فيديو

الأحد، 26 يناير 2020 11:08 ص
بريطانيا تعين روزى دياز متحدثة لها فى الشرق الأوسط خلفا لأليسون كنج.. فيديو روزى دياز
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة البريطانية، تعيين روزى دياز، فى منصب المتحدث الإقليمى باسم الحكومة البريطانية فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خلفا إلى أليسون كنج، المتحدثة السابقة.

 

وأعلنت كنج، عبر حسابها على تويتر، انتهاء مهمتها كمتحدثة للحكومة البريطانية فى الشرق الأوسط، قائلة: "يسعدنى أن أقدم لكم المتحدثة الجديدة باسم الحكومة البريطانية فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، روزى دياز، أنا متأكدة من أنها سوف تلقى نفس القدر من الترحاب الذى غمرتمونى به".

وتابعت أليسون: "المتحدثون الإقليميون يتغيرون، ولكن تواصل الحكومة البريطانية مع الجماهير العربية لا يتغير".

1
 

من جانبها أعربت روزى ديار، عن سعادتها بتولى المنصب الجديد، قائلة: "يشرّفنى أن أتولى منصب المتحدث الإقليمى باسم الحكومة البريطانية فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، مضيفة: "أتطلّع إلى التواصل مع مختلف الجماهير العربية والإصغاء لها"، مرددة كلام المتحدثة السابقة: "المتحدثون الإقليميون يتغيرون، ولكن تواصل الحكومة البريطانية مع الجماهير العربية لا يتغير".

2
 

وعلى جانب آخر، كانت الحكومة البريطانية فى بيان سابق، أشارت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تطرق فى مباحثاته مع رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون للعديد من الملفات فى لقائهما الأسبوع الماضى، فى داوننج ستريت.

وأشار متحدث باسم الحكومة البريطانية فى البيان إلى مشاركة الرئيس السيسى فى القمة الاقتصادية البريطانية ـ الأفريقية، واتفق مع جونسون على ضرورة زيادة التجارة بين المملكة المتحدة ومصر.

وأضاف البيان أن السيسى وجونسون رحبا باستئناف بريطانيا للرحلات الجوية إلى شرم الشيخ، كما تطرقا إلى ضرورة تعزيز التعاون البريطانى والمصرى فى مجال التعليم وتعهدوا بالبناء على هذا فى السنوات المقبلة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة