أكرم القصاص - علا الشافعي

باريس تلغى احتفالات العام الصينى الجديد بسبب "كورونا"

الأحد، 26 يناير 2020 12:46 م
باريس تلغى احتفالات العام الصينى الجديد بسبب "كورونا" فحص ضد الكورونا
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت عمدة العاصمة الفرنسية باريس، آن إيدالجو، اليوم السبت إنه تم إلغاء الاحتفالات الخاصة بالعام الصيني الجديد في باريس، وذلك بعد لقاء جمع البعض من أبناء الجالية الصينية ومسئولين محليين، وطالبوا هم أنفسهم بإلغاء الفعالية، من أجل الصالح العام للمواطنين، ومنعا من وجود مناخ خصب لنقل أى عدوى من فيروس كرورنا الجديد.

وبدورها أعلنت الجهات والمنظمات المسئولة عن احتفالات بداية العام الصينى الجديد فى باريس، إنها تقف خلف قرار إلغاء الحدث، إذ إلتقى ممثلو الجمعيات الصينية صباح اليوم في مقر جمعية السكان الصينيين في فرنسا، وذلك لبحث سبل مواجهة وباء فيروس كورونا الجديد القاتل، من أجل تجنب كل المخاطر .

وعلى الفور تقرر مع السفارة الصينية في فرنسا ، إلغاء الاحتفال بالعام الصيني الجديد، وكانت المناقشات طويلة لكن سلامة الفرنسيين هي أولوية لهم، أوضحت الجمعيات ذلك في بيان صحفي ، حيث يقدمون أيضًا اعتذاراتهم المخلصة لوقف هذا الطقس الصينى "

وأكد المدير العام للصحة بفرنسا ، جيروم سالومون، أنه لم يتم حتى الآن سوى 3 حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد في فرنسا، وأنه تم إطلاق صفحة على موقع الإنترنت لمتابعة الأحداث المتعلقة بـ"كورونا" بشكل رسمى، مؤكدة أن حالة الـ3 مواطنين الفرنسيين الذين تم كشف إصابتهم بفيروس كورونا "جيدة جدًا" .

 

كما أعلن المدير الصحى أنه سيتم إنشاء فريق استقبال طبي في مطار رواسي شارل ديجول بداية من يوم غد الأحد ، لرعاية المسافرين وفحص اولئك القادمين من الصين ، حيث انتشر الفيروس القاتل.

 

وقال سالومون: لقد طلبنا من جميع شركات الطيران التي تعمل على الأراضي الوطنية، توزيع معلومات محددة على المسافرين وسننشئ  ايضاً فريق استقبال طبي للإجابة على الأسئلة، بجانب وجود امكانية الرعاية لأى شخص يشك فى إصابته، ولا سيما الحصول على رعاية طبية للأشخاص الذين يعانون من الأعراض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة