الرياضة المصرية اليوم.. الأهلى يتحدى النجم الساحلى بدوري الأبطال.. الإسماعيلى مع زعيم الثغر فى البطولة العربية.. المصرى يلتقى نواذيبو فى الكونفدرالية.. وفراعنة اليد أمام تونس فى نهائى أفريقيا المؤهلة لطوكيو

الأحد، 26 يناير 2020 10:00 ص
الرياضة المصرية اليوم.. الأهلى يتحدى النجم الساحلى بدوري الأبطال.. الإسماعيلى مع زعيم الثغر فى البطولة العربية.. المصرى يلتقى نواذيبو فى الكونفدرالية.. وفراعنة اليد أمام تونس فى نهائى أفريقيا المؤهلة لطوكيو الرياضة المصرية اليوم
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابعوا معنا اليوم الأحد 26 يناير 2020 العديد من الأحداث الرياضية المهمة، وأبرزها الأهلي يتحدى النجم الساحلى  بدوري الأبطال، الإسماعيلى أمام زعيم الثغر فى البطولة العربية.

 

الأهلى يتحدى النجم الساحلى بدوري الأبطال

يدخل فريق النادى الأهلي، فى التاسعة من مساء اليوم الأحد، باستاد السلام، واحدة من أهم مبارياته فى الفترة الأخيرة عندما يستضيف النجم الساحلى التونسى، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، ويدير المباراة -التى سيحضرها عشرة آلاف مشجع- الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، ويدخل الأهلى مباراة الليلة رافعاً شعار "الفوز" فقط من أجل الحفاظ على استكمال مشوار الحلم الأفريقى، فالأهلى يرغب فى اصطياد نجم تونس فى السلام من أجل مواصلة رحلة الزحف نحو الأدوار النهائية والمنافسة على لقب دورى أبطال أفريقيا الغائب عن قلعة الجزيرة منذ عام 2013.

ويخوض الأهلى المباراة مُحتلاً المركز الثالث برصيد 7 نقاط خلف النجم مُتصدر المجموعة بـ9 نقاط وخلفه الهلال السودانى بفارق الأهداف، ويقبع بلاتينيوم الزيمبابوى فى ذيل المجموعة بنقطة وحيدة، ويعلم الاهلى أنه لا بد من الفوز على بطل تونس الليلة من أجل الهروب من الحسابات المُعقدة فى الجولة الأخيرة، كما أن بطل مصر لديه رغبة فى الثأر من الضيوف الذين فازوا على الأحمر بهدف نظيف بالجولة الأولى فى رادس.

الإسماعيلى أمام زعيم الثغرفى البطولة العربية

يدخل فريق الإسماعيلى مع دقات السادسة مساء اليوم الأحد أهم مبارياته هذا الموسم حينما يستضيف نظيره الاتحاد السكندرى فى إياب ربع النهائى بكأس محمد السادس للأندية الأبطال "البطولة العربية" على استاد الإسماعيلية، وسط حضور جماهيرى يقارب الخمسة آلاف مشجع، ويسعى الدراويش لإنتزاع بطاقة التأهل للدور قبل النهائى بعد انتهاء مباراة الذهاب بفوز الفريق الأصفر بهدف دون رد سجله محمد الشامى فيما يسعى زعيم الثغر لتحقيق الريمونتادا العربية، وسيواجه الفائز من مباراتى الاتحاد والإسماعيلى الفائز من مجموع مواجهتى (الرجاء مع الفائز من القوة الجوية ومولودية الجزائر).

المصرى البورسعيدى يلتقى نواذيبو الموريتانى فى الكونفدرالية

يستضيف المصرى البورسعيدى نظيره نواذيبو الموريتانى فى تمام التاسعة مساء اليوم الأحد على استاد الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الخامسة من المجموعة الأولى لدور المجموعات بالنسخة السابعة عشر للبطولة الكونفيدرالية الأفريقية، وهى المباراة التى يدخلها الفريق البورسعيدى بحثاً عن تصحيح المسار الأفريقى، وحصد بطاقة التأهل للدور قبل النهائى للبطولة برفقة فريق بيراميدز الذى ضمن الصعود بشكل رسمى.

ويتصدر بيراميدز قمة هذه المجموعة برصيد 12 نقطة، وجاء المصرى البورسعيدى فى المركز الثانى برصيد 6 نقاط، بينما يقبع رينجرز النيجيري ونواذيبو الموريتانى فى المركز الثالث والرابع ولكل منهما نقطتان.

 

المقاولون العرب يخشى مفاجآت طنطا فى افتتاح الجولة 15 للدوري

تفتتح اليوم الأحد منافسات الجولة الخامسة عشر لمسابقة الدوري العام مع دقات الخامسة عصراً، حيث يستضيف المقاولون العرب نظيره طنطا على استاد المقاولون بالجبل الأخضر فى مواجهة يدخلها ذئاب الجبل بمعنويات منخفضة بعد الخسارة من الأهلى بهدفين دون رد، فيما فاز طنطا على الجونة بهدف دون رد فى الجولة الأخيرة للمسابقة.

ويحتل المقاولون العرب المركز الثانى بجدول ترتيب الدوري برصيد 29 نقطة بعد أن لعب 14 مباراة فاز فى 9 مواجهات وتعادل فى مباراتين وخسر 3 لقاءات وسجل لاعبوه 18 هدفاً وتلقت شباكه 10 أهداف، فيما يحتل طنطا المركز الثالث عشر برصيد 13 نقطة بعد أن لعب 14 مباراة فاز فى مباراتين وتعادل فى 7 لقاءات وخسر 5 مباريات وسجل لاعبوه 12 هدفاً وتلقت شباكه 19 هدفاً.

 

بيراميدز فى نزهة كروية أمام رينجرز النيجيرى بالكونفدرالية

يستضيف بيراميدز نظيره إينوجو رينجرز النيجيري في السادسة من مساء اليوم الأحد على استاد القاهرة الدولي في مباراة الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية فى نسختها السابعة عشر، ويحتل بيراميدز قمة مجموعته وضمن الصدارة والتأهل عن الجولة الرابعة بعدما وصل للنقطة 12 من 4 انتصارات متتالية، بينما يحتل رينجرز المركز الثالث برصيد نقطتين بحثاً عن مزاحمة المصرى البورسعيدى عن البطاقة الثانية للتأهل فى هذه المجموعة

وكان الاتحاد الأفريقى قد اختار طاقم تحكيم من جزر القمر، لإدارة مباراة بيراميدز وإينوجو رينجرز بطل نيجيريا، ومن المقرر أن يدير اللقاء الحكم على محمد عبد الله طاقم التحكيم ويساعده سليمان أمل الدين، وسعيد عمر شبلى، بينما الحكم الرابع، محمد عثمانى.

 

فراعنة اليد وجها لوجه أمام تونس فى نهائى أمم أفريقيا المؤهلة لطوكيو

يواجه فى السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة منتخب رجال كرة اليد بقيادة مديره الفنى الإسبانى روبرتو جارسيا باروندو نظيره التونسى صاحب الأرض والجمهور، فى إطار نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها تونس والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

ويطمح منتخب مصر لكرة اليد فى هذه المواجهة فى الأخذ بالثأر من تونس الذى حرم الفراعنة من حصد النجمة السابعة فى النسخة الماضية التى أقيمت فى الجابون، فضلا عن حسم التأهل إلى الأولمبياد والابتعاد عن ملحق التصفيات.

وتأهل منتخب اليد إلى النهائى بالفوز على الجزائر بنتيجة 30 / 27 فى نصف النهائى، فيما تأهل المنتخب التونسي بالفوز على أنجولا بنتيجة 39 / 23 فى نفس الدور.

وحرص وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى على حضور لقاء مصر والجزائر فى نصف النهائى، لتحفيز الفراعنة، لاسيما أنه وعد اللاعبين بصرف مكافآت استثنائية.

وشهد دور ربع النهائي فوز منتخب مصر لكرة اليد على الجابون بنتيجة 36 / 17، قبل أن يهزم أنجولا بنتيجة 33 / 26 في ثاني لقاءاته للتأهل على نصف النهائى كأول المجموعة لمواجهة الجزائر.

ونجح منتخب مصر فى تحقيق العلامة الكاملة بالدور الأول بالفوز على كل من غينيا 39 /22 ثم كينيا 44/19 وأخيرًا الكونغو الديمقراطية بنتيجة 28 /19، وشهدت اللقاءات الماضية حصول اللاعب وسام نوار على لقب رجل المباراة أمام غينيا، بينما حصل محسن رمضان اللاعب الواعد على لقب الأفضل فى مباراة كينيا، فيما حصل محمد ممدوح هاشم على لقب أفضل لاعب فى لقاء مصر والجابون بدور ربع النهائى قبل أن يحصل أحمد الأجمر على لقب الأفضل أمام الجزائر فى نصف النهائى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة