الجمهورى ميت رومنى يبدى انفتاحا إزاء استدعاء شهود فى محاكمة عزل ترامب

الأحد، 26 يناير 2020 09:28 ص
الجمهورى ميت رومنى يبدى انفتاحا إزاء استدعاء شهود فى محاكمة عزل ترامب ميت رومنى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السيناتور الجمهورى البارز ميت رومنى، إنه من المرجح للغاية أن يكون مؤيدا لاستدعاء الشهود فى محاكمة عزل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى مجلس الشيوخ، ووفقا لما ذكرت صحيفة "ذا هيل"، فإن رومنى، المرشح الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية فى عام 2012، قال إنه لن يتخذ القرار حتى ينهى مديرو العزل الديمقراطيين، وفريق الدفاع عن الرئيس مرافعاتهم الافتتاحية.

 وبحسب ما قالت "سى إن إن"، قال رومنى بعد اليوم الأول من بدء فريق الدفاع عن ترامب مرافعته، إنه يعتقد أنه من المرجح للغاية أن يكون مؤيدا للشهود، لكنه لم يتخذ القرار النهائى بعد، ولن يفعل حتى تنتهى الشهادة.

 ورفض رومنى القول ما إذا كان يعتقد أن دفاع الرئيس كان فعالا فى الساعات الأولى من مرافعته، وقال "إنه ليس لديه أى تعليق على العملية أو الأدلة لحين انتهاء المحاكمة".

وفى وقت سابق هذا الشهر، أصبح رومنى أول جمهورى بالكونجرس يقول بشكل محدد، أنه يريد أن يستمع لشهادة جون بولتون مستشار الأمن القومى السابق فى إطار محاكمة العزل.

وقال رومنى للصحفيين فى الكابيتول، إنه يريد أن يستكشف ما يعرفه بولتون عن اتصالات ترامب مع أوكرانيا، وهى القضية الرئيسة فى جهود العزل ضد الرئيس.

ويطالب الديمقراطيون بشدة باستدعاء شهود فى محاكمة العزل، لاسيما بولتون، ولم يتم استدعائه حتى الآن، حيث يحتاج الديمقراطيون إلى أربع جمهوريين لدعم جهودهم لو أرادوا استدعاء أى من مسئولى إدارة ترامب السابقين أو شهود آخرين.

كان بولتون قد قال إنه سيدلى بشهادته لو تم استدعائه من قبل مجلس الشيوخ، وقد أبدى كلا من سوزان كولينز وليزا موركويسكى، العضوتان الجمهوريتان بمجلس الشيوخ، انفتاحا للاستماع إلى مزيد من الشهادات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة